اخبار اليمن / يمن ريس

اليمن الان منشورات للتحالف في الحديدة.. وتعزيزات جديدة للقوات اليمنية المشتركة

اخر اخبار اليمن حذرت قوات التحالف العربي في اليمن، الإثنين، السكان في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية جنوب وشرق الحديدة، من عبور الطرقات التي تتعرض لقصف الانقلابيين بشكل المتواصل، فيما دفعت القوات اليمنية المشتركة بقوات جديدة نحو الساحل الغربي.
ورصدت "العين الإخبارية" تداول يمنيين في منطقة كيلو 16 والبلدات الواقعة شرق وجنوب الحديدة، منشورات ألقتها المروحيات التابعة لقوات التحالف العربي، والتي تدعو سائقي المركبات للابتعاد عن الخط الواصل إلى "كيلو 16".

وأوضح التحالف، من خلال خريطة بيانية، أرفقها بالمنشورات، أن الخط الرابط بين "كيلو 16" ودوار "المطاحن" شرق الحديدة والممتدة عبر "بوابة النصر" الرسمية مرورا "بكيلو 10" و"كيلو 7"، تتعرض للنيران العشوائية من المليشيا الحوثية الإرهابية، وطالب اليمنيين وسائقي السيارات بتجنب عبور ذلك الطريق حفاظا على سلامتهم.
وقال بيان صحفي للمقاومة الوطنية اليمنية إن التحالف العربي وجه نداء إلى أبناء مديريتي زبيد والحسينية جنوبي المحافظة، دعا فيها الأهالي لعدم الانصياع لمليشيات الحوثي والقتال في صفوفها، مؤكدا أنهم ماضون في عملية التحرير.‬

‫‬‫ونبهت المنشورات عدم تصديق إعلام المليشيا، وأكدت أن خسائرها كبيرة بشريا وماديا، وأنها فقدت الكثير من المناطق التي كانت تحت سيطرتها.‬
وعلى الصعيد الميداني، قال مصدر عسكري بالقوات اليمنية المشتركة إن دفعة جديدة من القوات القتالية وصلت إلى الساحل الغربي، عقب إتمام تدريباتها القتالية في محافظة عدن.‬

وذكر المصدر، في تصريحات ل"العين الإخبارية"، أن عمليات الترتيبات العسكرية لاستكمال معركة تحرير محافظة الحديدة تنفذ بوتيرة عالية، ويجري إعداد وتنظيم الألوية في كامل القوات اليمنية المشتركة، تتصدرها ألوية العمالقة والمقاومة الوطنية والقوات التهامية القتالية والأمنية.

وقال إن عددا من الكتائب العسكرية التابعة للواء الرابع حراس جمهورية وكتائب في الألوية الأخرى وصلت لمعسكرات الإسناد في مديريتي المخا وموزع والوازعية.‬

وأضاف أن القوات المتوافدة من عدن والمناطق المحررة المختلفة يتم استقبالها بالمخا والخوخة والدريهمي، وهي على أهبة الاستعداد، وتوزع حسب محاور الخطة العسكرية المتقدمة نحو الحديدة أو تطهير البلدات الجنوبية والشرقية.

لافتا إلى أن القوات اكتسبت خبرة قتالية عالية، لدك حاميات المليشيا التي تتخذ من المدنيين دروعا بشرية، دون الإضرار بسلامة ومباني السكان.

هذا المحتوي ( اليمن الان منشورات للتحالف في الحديدة.. وتعزيزات جديدة للقوات اليمنية المشتركة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

قد تقرأ أيضا