اخبار اليمن / مأرب برس

اليمن اليوم: خبر سار لكافة ابناء محافظة «مـأرب» بخصوص الكهرباء

وصلت إلى محافظة مأرب ، مساء امس الجمعة، محولين اثنين بقوة 40 ميجا خاصة بالمرحلة الأولى من ربط المحافظة بالكهرباء الغازية.

وأكد مدير عام الكهرباء بمحافظة مأرب عبدالهادي الشبواني أن المحولين وصلا من كوريا الجنوبية بقوة 20 ميجا وات لكل واحد منهما.

وقال: إن الكيبلات والقواطع الخاصة بهذين المحولين ستصل خلال الأشهر القليلة القادمة لبدء تشغيل محطة الكهرباء في المرحلة الاولى.

ولفت في تصريح لوكالة سبأ إلى أن المحولين سيقومان بعملية خفض تيار الكهرباء الواصل من محطة الخفض الأولى من صافر بقوة 33 ك فولت إلى قوة 11 كيلو فولت من أجل توزيعها عبر محولات التوزيع في المدينة.

ونوه الشبواني إلى أن المرحلة الأولى من محطة مأرب الغازية ستمكن كهرباء مأرب من الاستغناء عن الطاقة المشتراة للمدينة ، وسيتم توفير مبالغ كبيرة من قيمة التيار الكهربائي والديزل لتنفيذ المرحلة الثانية من المحطة الغازية، ورفع القدرة لها حتى يتم تغطية كافة مديريات المحافظة تدريجيا.

وعبر مدير عام الكهرباء عن شكره لوزير الكهرباء المهندس عبدالله محسن الاكوع على دعمه للمشروع ، كما عبر عن شكره لمحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة الذي جعل المحطة الغازية من أولى اهتماماته، ولولا جهود متابعته وإسناده لإنشاء المشروع لما تم انجازه أو الوصول إلى المرحلة التي وصلناها حاليا.

رافق مدير عام الكهرباء خلال استقبال للمحولين نائبه المهندس عبدالله دغيش ومدير عام المعلومات بديوان المحافظة عبدربه حليس..

هذا المحتوي ( اليمن اليوم: خبر سار لكافة ابناء محافظة «مـأرب» بخصوص الكهرباء ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مأرب برس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مأرب برس.

قد تقرأ أيضا