اخبار اليمن / يمن ريس

اليمن الان منحة المشتقات النفطية السعودية توفر 7 ملايين ريال يوميا على الحكومة الشرعية

اخر اخبار اليمن وصف محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمّام، منحة المشتقات النفطية السعودية لليمن، والبالغة 60 مليون دولار «225 مليون ريال سعودي» شهريا، أنها تلامس احتياج ومعاناة المواطن اليمني اليومية. وأضاف «ستوفر المنحة 7 ملايين ريال سعودي يوميا، بما يساوي مبلغ 1.400 مليار ريال يمني، على اعتبار سعر الصرف 700 ريال يمني للدولار الأميركي، بمبلغ إجمالي 42 مليار ريال يمني شهريا، ومبلغ 504 مليارات ريال يمني سنويا.
وأوضح «المنحة السعودية ستسد العجز في الميزانية اليمنية لهذا العام، إذ بلغ العجز في الميزانية للأشهر ال9 من بداية العام 461 مليار ريال يمني.
مشيرا إلى أن المنحة ستوفر على الدولة المبلغ الذي كانت تصرفه لشراء المشتقات النفطية».
وحول انقطاع تيارات الكهرباء المتكررة في المحافظات اليمنية، أكد زمّام أنه سيتم عمل أول برنامج إصلاحي لقطاع الكهرباء، خلال العمل مع فريق محترف كالبرنامج السعودي لتنمية وإعادة إعمار اليمن.
يذكر أن المنحة السعودية للمشتقات النفطية، وصلت ميناء عدن محمّلة ب62 ألف طن من الديزل، و25 ألف طن من المازوت، وستوزع على 10 محافظات يمنية لتشغيل 64 محطة توليد كهرباء على مدار الساعة، تحت إشراف ومراقبة الحكومة اليمنية، ليستفيد منها أكثر من 8,5 ملايين إنسان يمني، كما ستعزز المنحة قطاع الخدمات، وتدعم العملة المحلية، وتشجع الحكومة الشرعية على إلغاء الضرائب على المشتقات النفطية، لتخفيف المعاناة على الشعب اليمني.

هذا المحتوي ( اليمن الان منحة المشتقات النفطية السعودية توفر 7 ملايين ريال يوميا على الحكومة الشرعية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

قد تقرأ أيضا