اخبار اليمن / يمن ريس

اليمن الان خالد صالح وكيل وزارة الشباب والرياضة : مهرجان المهرة الدولي للشطرنج كسر العزلة الرياضية على اليمن

اخر اخبار اليمن قال الأخ خالد صالح حسين وكيل قطاع الرياضة في وزارة الشباب والرياضة بأن مهرجان مهرجان المهرة الدولي للشطرنج الذي دعا اليه الاتحاد العام للشطرنج وبرعاية الاخوين نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة والشيخ راجح باكريت محافظ المهرة مثل دفعة قوية للرياضة اليمنية بصورة عامة والشطرنج اليمني بصورة خاصة لكسر العزلة عن الرياضة اليمنية الذي فرضتها الحرب وتوقيف اللجنة الاولمبية الدولية والاسيوية والاتحادات الدولية منذ توقيف الدورات والانشطة الرياضية في اليمن بداعي الحرب والاوضاع غير الامنة. وجاء تنظيم البطولة الدولية للشطرنج بمشاركة خمس دول عربية ودورتين للتحكيم والتنظيم في مهرجان المهرة تنافس فيها 120 لاعبا منهم 4 يحملون تصنيف دولي و30 مشاركا في دورة التحكيم الدولية و40 في دورة التنظيم الدولية.
واشار الوكيل خالد صالح بأن مهرجان المهرة الدولي الثاني سيقام في يوليو بالتزامن مع صيف حوف السياحي في المهرة.
واضاف الوكيل قائلا : وجهنا رسالة لكل الجهات الرياضية في العالم أن نجاح مهرجان المهرة الدولي للشطرنج يؤكد وجود مدن امنه تتمكن من اقامة الانشطة الدولية بعيدا عن الحرب .. ولقد اعاد المهرجان الروح لابطال لعبة الشطرنج الدوليين الذي يعتبرون اصحاب اعلى رصيد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في المنافسات العربية والاسيوية والعالمية.
واشاد الوكيل خالد صالح بقدرات الأخوة د صبري عبدالمولى رئيس اتحاد الشطرنج ورويد عبدالسلام امين عام الاتحاد ونجاحهم في قيادة الاتحاد وحكام البطولة ومعهم القيادة الرياضية بالمهرة ومن خلفهم قيادة وزارة الشباب والرياضة الذين مثلوا فريق عمل متكامل واثبتوا انهم عند مستوى التحدي وقادرين على تحقيق نجاحات اخرى في بطولات رياضية كبيرة قادمة.
واختتم الوكيل خالد صالح حسن حديثه مباركا للبطل اليمني زندان الزنداني ووصيفه المصري عماد حمدي بمناسبة تتويجهم بكؤوس البطولة التي واكب احداثها الاعلام الرياضي بايجابية رائعة نقلت نموذج للقدرات في نقل وقائع المهرجان الدولي للشطرنج.

هذا المحتوي ( اليمن الان خالد صالح وكيل وزارة الشباب والرياضة : مهرجان المهرة الدولي للشطرنج كسر العزلة الرياضية على اليمن ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( يمن ريس )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو يمن ريس.

قد تقرأ أيضا