اخر الاخبار ضرار الفلاسي: هذا ما فعلته الإمارات في اليمن.. تفاصيل بـ17 بنداً

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث كشف مسؤول إماراتي سابق، عن تفاصيل حول دعم الإمارات المقدم لليمن، في العديد من القطاعات، بعد الدمار الذي خلفته ميليشيات الحوثي.

 

وقال المسؤول السابق، والمحلل السياسي، ضرار بالهول الفلاسي، في سلسلة تغريدات رصدها اليمن العربي، إن الإمارات عملت في المسارات التالية بدعمها لليمن:

 

 1- عززت الإمارات عطاءها الإنساني في اليمن وبرزت 6قطاعات ساهمت الإمارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر في تنميتها بعد الدمار الذي خلفته مليشيات الحوثي هي التعليم والصحة والأمن والإغاثة والبنية التحتية إضافة إلى برامج الإسكان وهو ماقوبل بإشادة محلية ودولية واسعة.

 

٢- بلغ إجمالي قيمة مساعدات الإمارات لليمن خلال الفترة من أبريل 2015 حتى نوفمبر 2017 نحو 9 مليارات و400 مليون درهم.

 

3- حرص الإمارات وقيادتها الرشيدة على مستقبل الشعب اليمني بما ينسجم مع الأهداف المعلنة للتحالف العربي لتحرير اليمن بقيادة السعودية وبمشاركة فاعلة من الإمارات.

 

4- يسعى الهلال الأحمر للتخفيف من المعاناة الناجمة عن السياسة التدميرية والتخريبية التي انتهجتها ميليشيات الحوثي الإيرانية.

 

5- نجحت الإمارات في إعادة دورة الحياة الطبيعية على مستوى العديد من القطاعات.

 

6- الإمارات قامت بتأهيل المنشآت الطبية وسد النقص الحاد في الكوادر الطبية والأدوية والمعدات.

 

7- ساهمت هيئة الهلال الأحمر بفاعلية في مكافحة الأمراض والأوبئة في العديد من المناطق، وعلى رأسها الكوليرا

 

8- لعبت الإمارات دوراً محورياً في مواجهة وباء الكوليرا والحد من انتشاره، عبر تقديم شحنات الأدوية والأمصال

 

9- إعادة الإمارات ترميم وافتتاح المستشفيات والمراكز الطبية في مختلف المحافظات اليمنية بعد رفدها بسيارات الإسعاف والمعدات والأجهزة اللازمة لتقديم أفضل الخدمات العلاجية.

 

10- بذلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهوداً جبارة من أجل تأمين سير العملية التعليمية بمختلف مراحلها وتخصصاتها على أكمل وجه بعد التخريب الذي خلفته ميليشيات الحوثي الإيرانية.

 

11- ساهمت الإمارات في إعادة تأهيل قطاع الطاقة ومشاريع إسكان ليطلق الهلال الأحمر الإماراتي المئات من مشاريع البنية التحتية والإسكان.

12- دشنت هيئة الهلال الأحمر مشاريع حفر آبار في العديد من المحافظات اليمنية منها 18 بئراً إرتوازياً بصحراء حضرموت، و6 آبار في الساحل الغربي، و5 آبار في حقل فلك شرق المكلا.

 

13- سرعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من وتيرة توزيع المواد الغذائية والإغاثية على شعب اليمني الشقيق مستفيدة من اتساع رقعة الأراضي والمناطق المحررة من سيطرة الميليشيات الحوثية.

 

14- حرصت دولة الإمارات على تقوية قدرات الأجهزة الأمنية والشرطية في اليمن، لتعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المحررة.

 

15- قدمت الإمارات دعماً سخياً للمؤسسات الشرطية والدفاع المدني اشتملت على تخريج دفعات من قوات الأمن

 

16- أولت الإمارات اهتماماً بالغاً بملف جرحى الحروب في اليمن نتيجة الأعمال الوحشية لميليشيات الحوثي، موفرة لهم كافة أشكال الرعاية الصحية والخدمات العلاجية سواء في مستشفياتها المحلية أو في الخارج لمساعدتهم على العودة لممارسة حياتهم الطبيعية من جديد.

 

17- جسدت مبادرات الإمارات الدور الإنساني الفاعل في اليمن وعكست القيم والثوابت الأصيلة التي غرس جذورها المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه ورسخها رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حتى أصبحت نهج عمل أصيل في كافة مؤسساتها وهيئاتها الخيرية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليمن العربي ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار ضرار الفلاسي: هذا ما فعلته الإمارات في اليمن.. تفاصيل بـ17 بنداً" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق