اليمن الآن أربع دول كبرى تدين تسليح إيران لمليشييا الحوثي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 1 مارس 2018 حيث أدانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، نظام إيران، لانتهاكه حظر السلاح المفروض من الأمم المتحدة على اليمن وتسليحها لميليشيا الحوثي.

أدانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، النظام الإيراني، بسبب انتهاكه حظر السلاح المفروض من الأمم المتحدة على اليمن.

وجاء ذلك في بيان مشترك أصدرته الدول الأربع، غداة استخدام روسيا حق الفيتو في مجلس الأمن لمنع صدور قرار يدين طهران.

ورحبت الدول الأربع بالتقرير النهائي للخبراء الأمميين الصادر في 15 فبراير، معربة عن القلق العميق إزاء الخلاصات التي تضمنها التقرير النهائي للخبراء الأمميين الصادر في 15 فبراير، والذي توصل إلى أن بقايا صواريخ باليستية قصيرة المدى أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية تتفق مع صواريخ «قيام 1» الإيرانية.

وأضاف البيان الذي نشرته البعثة الأميركية لدى الأمم المتحدة: «ندين عدم تنفيذ طهران لالتزاماتها مما يعرض للخطر السلام والاستقرار الإقليميين». ودعت الدول الأربع في بيانها، إيران إلى التوقف فوراً عن كل أنشطتها التي تتعارض أو تنتهك الحظر المفروض من مجلس الأمن الدولي على إرسال الأسلحة إلى اليمن.

وأضاف البيان الذي نشرته البعثة الأميركية لدى الأمم المتحدة «ندين عدم تنفيذ «طهران لالتزاماتها» مما يعرض السلام والاستقرار الإقليميين للخطر».

وتابعت الدول الغربية الأربع في بيانها «ندعو إيران إلى التوقف فوراً عن كل أنشطتها التي تتعارض أو تنتهك» الحظر المفروض من مجلس الأمن الدولي على إرسال الأسلحة إلى اليمن.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المشهد اليمني ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الآن أربع دول كبرى تدين تسليح إيران لمليشييا الحوثي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق