اخر الاخبار أبوالعينين: العرب في مأزق تاريخي.. وعلى القادة عقد "قمة تغيير الموقف"

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث طالب رجل الأعمال محمد أبو العينين الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي رئيس مجلس الأعمال المصري الاوروبي القادة العرب الذين يجتمعون لتمثيل الأمة العربية بعقد قمة تغيير الموقف تجاه قضية القدس والقضايا العربية ونهج فكر جديد يطرح على المؤسسات برؤي جديدة للأمة العربية، يتضمن سياسة واضحة حول المواطنة وسيادة الدولة، وأن نصيح بصوت عال بمنتهي القوة للأمة العربية لأننا فى مأزق تاريخي ويجب مراعاة شبابنا وأمتنا والتفكير فى تحديث الفكر العربي.

 

أعرب رجل الأعمال محمد أبو العينين، خلال كلمته بمؤتمر مؤسسة الفكر العربي المنعقد اليوم في دبي تحت عنوان "فكر 16"، عن حزنه حيال الأوضاع التي تشهدها الشعوب والأمة العربية، واصفا إياها بأنها حفلة تأبين للأمة العربية.

 

وقال "أبوالعينين"، إنه أتيح له الفرصة في مؤتمرات دولية أن يسمع وجهة نظر دولة الاحتلال الإسرائيلى، عندما تطرح أمامها قضايا الشعب الفلسطيني وموضوعاته، مُشيرا إلى أنهم يؤكدون أنهم لن يتخلوا عن أي شبر من الأرض الفلسطينية، قائلا:" بيقولوا إحنا لا هنديكم دولة ولا دولتين ولن نتراجع شبر، ولن يستطيع أي رئيس لإسرائيل التنازل لأنها أصبحت أرض إسرائيل".

 

وأشار "الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي"، إلى أن هناك من يقول إن العرب هم السبب في الأوضاع الفلسطينية التي وصلت لها، وجعلت إسرائيل تطمع فيها لأنها أمة متفرقة لم تتحد على كلمة واحدة، مُضيفا: "لذلك جعلنا إسرائيل تطمع في الأرض"، مُشيرا إلى أن مبادرة 2002 كانت طبق فضة قدم لإسرائيل مقابل السلام، وهو فقط التنازل عن الأرض المحتلة.

 

وتابع، أن الموقف الآن أمام العالم، وأننا على مشارف مؤتمر قمة في غاية الأهمية، وهو مؤتمر القمة العربية، الذي يجب أن يخرج بموقف من قادة العرب، تجاه القضية الفلسطينية وقضايا النزاعات التي تشهدها الدول العربية، مثل الصراعات في سوريا وليبيا واليمن وغيرها من الدول العربية.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليمن العربي ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار أبوالعينين: العرب في مأزق تاريخي.. وعلى القادة عقد "قمة تغيير الموقف"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق