اليمن الان ميدي في قبضة الشرعية.. و«عبس وحرض» الهدف القادم

يمن ريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر اخبار اليمن توعد مسؤول عسكري رفيع في وزارة الدفاع اليمنية ميليشيا الحوثي الانقلابية بضربات موجعة على مختلف الجبهات، خصوصاً جبهة الساحل الغربي وصعدة، مؤكداً ل«عكاظ» أن التغييرات العسكرية التي أجراها الرئيس عبد ربه منصور هادي في قيادة المناطق والأولوية سيكون لها تأثير كبير على مستوى العمليات خلال الأيام القادمة. وكشف المسؤول العسكري أن الساعات الماضية شهدت التحاق قوات كبيرة بجبهات الساحل الغربي غالبيتها من القوات التي انشقت عن الحوثيين وانضمت للجيش اليمني بعد إعدام الرئيس السابق علي الله صالح.
في غضون ذلك، رفع محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني وقائد القوات السعودية في جازان وقائد المنطقة العسكرية اليمنية الخامسة أمس، العلم اليمني على المركز الحكومي في مديرية ميدي معلناً تحريرها بالكامل. وأكد مصدر عسكري ل«عكاظ» أن الجيش اليمني قبض على اثنين من أنصار الحوثي وقتل اثنين آخرين في عملية له أمس الأول، أثناء عملية تطهير آخر المباني في ميدي، متوقعاً أن تتوجه العملية العسكرية في الأيام القادمة نحو مديريتي عبس وما تبقى من مديرية حرض.

وفي تعز، قتل 18 مسلحاً حوثيا بينهم القيادي الميداني أبو حسنين، وأصيب أكثر من 30 آخرين في المعارك التي دارت في جبهات الزنوج ومحيط جبل الوعش شمالي المدينة خلال ال24 ساعة الماضية.

وأفاد المركز الإعلامي لمحور تعز، أن الفرق الهندسية في اللواء «22 ميكا» تمكنت من نزع وتفكيك شبكة عبوات ناسفة زرعتها الميليشيات الانقلابية في محيط معسكر التشريفات شرقي المحافظة.

من جهته، أبدى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث تفاؤله بأولى جولاته في المنطقة، وقال في تغريدة على حسابه في «تويتر» أمس (الأربعاء)، أن هذه الجولة تشجعه على وضع إطار لعملية سياسية قادمة، مضيفا: «جولتي في عُمان والإمارات ولقائي بمسؤولي البلدين وأصحاب شأن يمنيين وما سمعته مشجعاً للغاية وسيساعدني على وضع إطار لعملية سلام في اليمن تكون بقيادة يمنية».

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (يمن ريس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي يمن ريس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الان ميدي في قبضة الشرعية.. و«عبس وحرض» الهدف القادم" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق