اليمن الان بدء التشغيل التجريبي لعربات مترو الرياض

براقش نت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
براقش نت:
أعلن عن انطلاق أولى مراحل الاختبارات التشغيلية لعربات مشروع قطار الرياض، وفقاً لما ذكره الحساب الرسمي للمشروع عبر بتويتر، الخميس.

هذا ويخضع مشروع "مترو الرياض" أو مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض، لإشراف الهيئة العليا لتطوير الرياض، التي وضعت خطة لتوفير خدمة نقل عام لكل فئات السكان، وتنويع أنماط وسبل التنقل في المدينة بطريقة فعّالة وملائمة، والحد من الاستخدام المفرط للمركبة الخاصة،" وفقاً لما ذكرته الهيئة عبر موقعها الإلكتروني.

 

وستمتد الشبكة للمشروع عبر ستة محاور رئيسية بطول إجمالي يبلغ 176 كيلومتراً وبـ 85 محطة، ويخطط إنهاؤه عام 2018، وفقاً لما ذكر عبر الموقع.

هذا وأعلن عن انطلاق المشروع في 28 يوليو/تموز عام 2013، عندما وقعت العقود على تنفيذه، وفقاً لما نقله الموقع.

وهو أحد أكبر المشاريع في العالم بقيمة 24 مليار دولار،" وهو الأمر الذي يعتبر استثمارا كبيرا في المستقبل في دولة تتأثر بتراجع أسعار النفط العالمية،" وفقاً لما ذكره الوليد العكرش، مدير إدارة تنفيذ المشاريع التطويرية في الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (براقش نت ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي براقش نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الان بدء التشغيل التجريبي لعربات مترو الرياض" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق