اليمن الان: فعالية علمية حول دور المخيمات الطبية للعيون في مكافحة العمى

وكالة الانباء اليمنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
سبأ نت: صنعاء- :
نظمت اللجنة العلمية للعيون بصنعاء فعالية اليوم العلمي حول دور المخيمات الطبية للعيون في مكافحة العمى في اليمن.

قدم في اليوم العلمي الذي نظم بالتعاون مع المستشفى السعودي الالماني والجمعيات والمؤسسات الفاعلة في مخيمات العيون، بمشارك أطباء العيون وعدد من المؤسسات والجمعيات العاملة في طب العيون، محاضرات علمية عبر الأقمار الصناعية لعدد من أطباء العيون من الدول العربية والأجنبية حول طب ومخيمات العيون وأهميتها للمجتمع.

وأشار وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والتنمية الدكتور نشوان محمد العطاب إلى أهمية المخيمات الطبية ودورها الإنساني في تخفيف معاناة المواطنين المحتاجين نظراً للظروف المادية الصعبة بالإضافة إلى دورها في تأهيل وتدريب الكوادر الطبية.

ولفت إلى أن المخيمات الطبية تعمل على التقييم الميداني .. وقال " وجدنا في منطقة بني حسن بحجة مواطنين مصابون بأمراض العيون منذ سن السابعة وهذه تحتاج إلى دراسة وكذا أمراض المياه البيضاء وغيرها في تهامة والمناطق الساحلية ".

وثمن الدكتور نشوان دور اللجنة العلمية بجمعية العيون في إقامة مثل هذه الفعالية الهامة والمساهمة في العمل الإنساني .

وأكد أهمية تأسيس برنامج تدريبي في المخيمات الطبية وعمل دراسات ميدانية خلال المخيمات، لافتا إلى استعداد الوزارة المساهمة في تأهيل الكوادر في تلك المخيمات.

ودعا إلى إقامة مخيمات وطنية بمشاركة أعداد كبيرة من الأطباء والمساهمة في هذه الأعمال الإنسانية الخيرية الذي يستفيد منها المجتمع بصورة مباشرة.

كما القيت عدد من الكلمات عن اللجنة العلمية الدكتور محفوظ بامشموس والمستشفى السعودي الألماني الدكتور عبدالله الداعري وعن الجمعية اليمنية لأمراض العيون بأمانة العاصمة الدكتور محمد إبراهيم وعن الشركات الداعمة الدكتور مصطفى القاضي، أشارت إلى أهمية تنظيم اليوم العلمي للمخيمات الطبية للعيون.

وأكدت الكلمات أهمية مواكب التطورات الحديثة في مجال طب العيون ومختلف المجالات الطبية والتغلب على التحديات القائمة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .

وأشارت الكلمات إلى أن فقدان البصر مشكلة صحية إنسانية تنعكس على الأفراد والمجتمعات في جوانب عديدة سواء معيشية أو اقتصادية .. مشيدة بجهود اللجنة العلمية والشركات والمؤسسات وكل من ساهم في إعداد هذه الفعالية العلمية.

حضر الفعالية عضو مجلس الشورى أحمد مكي ومستشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله الكحلاني.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة الانباء اليمنية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة الانباء اليمنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الان: فعالية علمية حول دور المخيمات الطبية للعيون في مكافحة العمى" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق