اليمن الآن العاصمة صنعاء تعيش أزمة جديدة وخانقة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 1 مارس 2018 حيث تعيش العاصمة اليمنية صنعاء منذ يومين أزمة جديدة، جراء ارتفاع أسعار مادة الغاز المنزلي بشكل غير مسبوق، والذي وصل اليوم الخميس الى أكثر من سبعة آلاف ريال للاسطوانة الواحدة، في أكبر رقم يصل إليه منذ بدء الأزمات اليمنية قبل سنوات.

وقال مراسل (المشهد اليمني) بصنعاء أن ارتفاع الغاز صاحبه اختفاء مفاجئ للمادة من كافة محطات التعبئة في ليلة وضحاها، ما تسبب في زيادة ارتفاعه بشكل جنوني.

وأضاف أنه مع ارتفاع الغاز ارتفعت أسعار المواصلات في باصات النقل العامة داخل أحياء صنعاء، من خمسين ريالاً، ووصلت اليوم الى 100 ريال بعد أن كانت بالأمس قد توقفت عند حاجز الـ 70 ريالا.

وأضاف أن سيناريو ارتفاع الغاز يشبه بشكل كبير سيناريو ارتفاع سعر مادة البترول قبل أشهر، مؤكداً أنه كان متوافراً قبل ثلاثة أيام ف كافة المحطات والأحياء بسعر 5000 ريال، ومرجحاً أن تكون الجماعة الحوثية وراء هذه الإنعدام للمادة، بغرض اعتماد جرعة سعرية رسمية للغاز كما حدث مع البترول.

يضاف الى ذلك تأكيدات من عدد من التجار بأن جماعة الحوثي رفعت الضريبة على المواد الغذائية بنحو 10% ما يعني ارتفاعاً كبيراً في تلك المواد في قادم الأيام إن صحت هذه الأنباء.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المشهد اليمني ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الآن العاصمة صنعاء تعيش أزمة جديدة وخانقة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق