اخر الاخبار مصرع بريطاني بقطر .."استاد الموت"يفضح الدوحة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث في الوقت الذي تسابق فيه قطر الزمن لتشييد ملاعب مباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022، كشف تقرير بريطاني أن ظروف العمل في موقع البناء في استاد خليفة خطيرة جداً.

وعلى خلفية مصرع عامل بريطاني في موقع تشييد الاستاد، قال التقرير إن الدوحة لم تحرص على أمن وحماية العمال في مواقع البناء،

واستنادا للتقرير البريطاني، ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن ظروف العمل خطيرة في استاد خليفة بقطر، والذي من المقرر أن يستضيف مباريات نهائيات مونديال 2022، وذلك عقب مصرع عامل بريطاني بموقع بناء الملعب.

يشار إلى أن استاد خليفة هو الأول الذي تم الانتهاء من تشييده، قبل موعده المحدد لاستقبال مباريات المونديال.

وزخاري كوكس، البريطاني المولود في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، سقط من ارتفاع 39 متراً في يناير/كانون الثاني من العام الماضي، بعدما انكسرت الرافعة المستخدمة في رفع مواد البناء.

وخلصت الطبيبة المشرفة على القضية، فيرونيكا هاملتون ديلي، في تقريرها الفني إلى أن "رأس العامل سقط أولاً ثم جسده، ما تسبب في كسر مضاعف في الجمجمة وكسر في العنق، مشيرة إلى أن "ظروف العمل في موقع البناء خطيرة جداً مع عدم وجود الحماية اللازمة".

وأضاف التقرير أن حزام صمام الأمان المخصص لسلامته قد تمزق، لافتا إلى أن ظروف العمل في موقع البناء خطيرة بطبيعتها في ظل عدم وجود إجراءات سلامة لحماية العمال.

وأوضحت ديلي أن القائمين على موقع البناء لتشييد الملعب "يدركون جيداً ضرورة الحفاظ على سلامة أمن العمال، خاصة من يتعامل منهم مع معدات مميتة".

ولفتت إلى أن "نظام المؤسسة القائمة على التشييد عشوائي وغير مهني، ولا يضع المخاطر الحقيقية بعين الاعتبار ".

من جانبها، أشارت هيئة الإذاعة البريطانية، "بي بي سي"، في نسختها الفرنسية، إلى أن محكمة "برايتون وهوف" أكدت أن السيد كوكس قد كسرت عنقه، ولحقت بها أضرار خطيرة في الجمجمة قبل إعلان وفاته في المستشفى.

فيما أدان المفتشون ظروف العمل ذي الطبيعة الخطيرة في مواقع البناء بقطر، معتبرين أن الدوحة غير عابئة بالأرواح، مقابل استلام الملعب في موعده.

وأضافت الإذاعة أن أسرة الضحية طالبت بفتح تحقيق جنائي آخر حول ملابسات الحادث لمقاضاة الدوحة، المسؤولة عن وفاة كوكس.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليمن العربي ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار مصرع بريطاني بقطر .."استاد الموت"يفضح الدوحة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق