اخر الاخبار تعرف على بنود بيان ختامي لمؤتمر طالب بتصنيف المليشيا حركة إرهابية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث طالب مؤتمر في العاصمة الأردنية، بتصنيف مليشيا الحوثي حركة إرهابية.

أختتمت في عمّان أمس اجتماعات مؤتمر «الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في اليمن على أيدي ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران» بمشاركة وفود تمثل منظمات وجمعيات حقوق الإنسان من عدة دول إقليمية ودولية.

 وطالب المؤتمر في بيانه الختامي المجتمع الدولي إلى تصنيف ميليشيا الحوثي حركة إرهابية استنادًا إلى القوانين والاتفاقيات والعهود والتعاريف الدولية لمفهوم الإرهاب، مطالبًا إياه بالالتزام بمقرراته المعتبرة والسارية على هذه القضية.

وأشار البيان إلى أنه تم خلال المؤتمر:استعراض أوراق عمل تشير الى الخروقات والأعمال الإرهابية التي مارستها مليشيا الحوثي.

ودعوة المنظمات الدولية للاضطلاع بمسؤوليتها تجاه ما يحدث من جرائم بحق المدنيين، الدفع بالهيئات الدولية المعنية لإصدار قرار دولي بتصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، ومطالبة حكومات الدول الكبرى لمناصرة هذه القضية وبذل الجهود لاستصدار هذا القرار، ودعوة التحالف العربي لدعم الشرعية لمواصلة جهوده في مواجهة الإرهاب الحوثي.

وحث المنظمات الحقوقية استكمال ملفات إرهاب الميليشيا ومناصرة القضية دوليًا، ومطالبة وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية إلى فضح إجرام ميليشيا الحوثي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليمن العربي ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار تعرف على بنود بيان ختامي لمؤتمر طالب بتصنيف المليشيا حركة إرهابية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق