اخر الاخبار المعارضة التركية تبدى قلقها من مقترحات لتعديل قانون الانتخابات

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث قالت المعارضة فى تركيا،  إن قواعد انتخابية جديدة اقترحها حزب الرئيس رجب طيب إردوغان الحاكم وحلفاؤه القوميون قد تفتح الباب أمام التزوير وتهدد نزاهة الانتخابات التى ستجرى العام المقبل.

 

ويسمح مشروع القانون الذي طرح على البرلمان، أمس الأربعاء، لأفراد قوات الأمن بالدخول إلى مراكز الاقتراع إذا طلب منهم ناخب ذلك، وتقول الحكومة إن هذا الإجراء مطلوب للقضاء على الترهيب الذى قد يمارسه حزب العمال الكردستانى المحظور على الناخبين فى جنوب شرق البلاد ذى الأغلبية الكردية.

 

ويمنح مشروع القانون للمجلس الأعلى للانتخابات سلطة دمج دوائر انتخابية ونقل صناديق اقتراع من دائرة لأخرى، كما سيتسنى تقديم بطاقات اقتراع لا تحمل أختاما من لجان الانتخاب المحلية بما يضفي الصبغة الرسمية على قرار اتخذ خلال استفتاء أجري العام الماضى وأثار غضبا واسع النطاق بين منتقدى الحكومة وقلق مراقبى الانتخابات.

 

وقالت فيليز كرستجى أوغلو وهى نائبة من حزب الشعوب الديمقراطى الموالى للأكراد "هناك الكثير من القواعد المطروحة التى تقضى على الأسس العادلة والشفافة والحرة للانتخابات".

 

وتتهم الحكومة المعارضة الموالية للأكراد بأنها ذراع لحزب العمال الكردستاني وتقول إنها تستفيد من ترهيب الناخبين، وينفي حزب الشعوب الديمقراطى ذلك، وحمل حزب العمال الكردستانى، الذي تعتبره تركيا والولايات المتحدة وأوروبا منظمة إرهابية، السلاح ضد الدولة التركية على مدى ثلاثة عقود.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليمن العربي ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار المعارضة التركية تبدى قلقها من مقترحات لتعديل قانون الانتخابات" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق