اخر الاخبار جلوبال فيو: عجز بتوفير المسلتزمات مركز حضرموت لأطفال التوحد

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر الاخبار اليوم حيث اليمن العربي - حضرموت


زارت مؤسسة جلوبال فيو للسلام والتنمية ممثلة بالمهندسة ماريا محمد ياسين، ضابط برنامج تمكين الشباب والاسرة مركز حضرموت لأطفال التوحد اليوم الخميس الموافق 1 مارس 2018. وحسب بيان، فقد جاءت الزيارة بغرض بحث ألية التعاون بين جلوبال فيو ومركز حضرموت لأطفال التوحد من اجل المساعدة في إعداد مشاريع تهتم بأطفال التوحد واحتياجاتهم، وكان في استقبال المهندسة ماريا الأستاذ محمد طاهر عبد الغني، مدير مركز حضرموت لأطفال التوحد، حيث رحب بالزيارة. ثم قام بدورة بتعريف جلوبال فيو على الدور الذي يقوم به المركز في احتواء أطفال التوحد ومتابعة حالاتهم.


وأضاف ان المركز يتكون من 8 صفوف بعد ان قاموا بتحويل أحد المطابخ ليكون صف من صفوف برنامج أطفال التوحد ليتسع المركز لعدد أكثر. 


وبدوره أشار إلى عدد الطلاب الذين يضمهم المركز والبالغ عددهم 31 طفل تتراوح أعمارهم ما بين الرابعة والسابعة. وهؤلاء يندرجون ضمن قسم التدخل المبكر والذين هم بحاجة لتدخل سريع. وذكر ان هناك أطفال في قائمة الانتظار يبلغ عددهم ضعف الملتحقين ولكن لا يستطيع المركز استيعابهم نظرا لعدم توفر الدعم بشكل كامل من أي جهة سواء كانت سلطة محلية أو منظمات مجتمع مدني او منظمات دولية. 


وأضاف انه يوجد مخصصات من الدولة خاصة بالمركز ولكن لم يتم استلامها منذ سنوات. وهذا ما أدى الى عدم قدرة المركز على استيعاب اعداد أكبر من الأطفال أو تطوير الأقسام وفتح اقسام أخرى.


وذكر ان هناك عجزاً في توفير مستلزمات الأنشطة للأطفال او تغطية المصاريف التشغيلية لعدد كبير من المدربات حيث أشار الأستاذ محمد  انه وبسبب شحة هذه الإمكانيات وانعدام الدعم فأن كل مدربة توكل برعاية مآبين 4-5 طفل  في حين انه حسب المعايير العالمية لابد من احتضان كل مدربة لطفل واحد فقط نظرا لحالته واحتياجه لرعاية خاصة ولكن المركز مازال صامدا ومستمرا بسبب الجهود الفردية والمساهمات  من قبل أمهات الأطفال المصابين بالتوحد.


من جهتها أشارت جلوبال فيو باهتمامها الكبير بهذه الشريحة حيث أنها في صدد إعداد مجموعة من المشاريع المختلفة ومنها ما هو يستهدف أطفال التوحد ومن ناحية مركز حضرموت لأطفال التوحد سيتم توفير بيانات ودراسات خاصة بالمركز وأطفال التوحد لتسهيل إعداد المشروع بصورته الكاملة والبحث عن دعم له عبر المنظمات الدولية .

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليمن العربي ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار جلوبال فيو: عجز بتوفير المسلتزمات مركز حضرموت لأطفال التوحد" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق