اليمن الآن نقابة الصحفيين تدين الهجمات ”الخطيرة والإجرامية” على مؤسسات إعلامية في عدن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 1 مارس 2018 حيث أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين "بشدة"، مساء الخميس، الهجمات التي تعرضت لها مؤسسات إعلامية في محافظة عدن جنوبي البلاد، واصفة إياها بـ" الخطيرة" و"الإجرامية".

وذكرت النقابة في بيان اطّلعت عليه الأناضول، أنها تلقت بلاغا من "مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام"، وصحيفة "أخبار اليوم" (مستقلة)، يفيد بتعرض مقرها في المنطقة الخضراء بعدن للاقتحام فجر الخميس، "من قبل مسلحين ملثمين يرتدون بزات عسكرية".

ووفق البيان، أحرق المسلّحون مطابع الصحيفة ودمّروها بشكل كامل، كما هددوا العاملين فيها، وأشهروا أسلحتهم بوجوههم ونهبوا هواتفهم النقالة، ما كبد المؤسسة والصحيفة خسائر مادية كبيرة.

وأشارت النقابة أن الهجوم على مقر المؤسسة، سبقه تعرض برج إذاعة "بندر عدن" في منطقة الشعب، للتدمير من قبل مجهولين.

وفيما أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين تلك الهجمات التي وصفتها بـ"الخطيرة والإجرامية"، "طالبت السلطات الأمنية بعدن بـ "سرعة التحقيق في تلك الجرائم التي تستهدف حرية الرأي والتعبير، وإلقاء القبض على الجناة وإحالتهم إلى النيابة لينالوا عقابهم الرادع".

وحمّلت النقابة "السلطات الأمنية في عدن مسؤولية توفير الحماية لوسائل الإعلام والصحفيين، وتوفير بيئة آمنة لوسائل الإعلام المختلفة".

وتخضع العاصمة المؤقتة "عدن"، لسيطرة ما تسمى بـ" قوات الحزام الأمني" المدعومة من الإمارات، وتتهمها مصادر حكومية بالعمل خارج إطار سلطات الحكومة الشرعية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المشهد اليمني ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الآن نقابة الصحفيين تدين الهجمات ”الخطيرة والإجرامية” على مؤسسات إعلامية في عدن" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق