اليمن الان مؤسسة "رنين اليمن" تختتم المرحلة التدريبية الأولى لقادة التنمية في محافظة مأرب

يمن ريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر اخبار اليمن اختتمت مؤسسة "رنين اليمن" اليوم الخميس أعمال الدورة التدريبية الأولى حول القيادة والتفاوض في محافظة مأرب . وهدفت الدورة إلى إكساب عدد 22 متدرب ومتدربة من القيادات الشبابية من مختلف مديريات محافظة مأرب ، مهارات القيادة والتفاوض وكيفية تكوين وإدارة فرق العمل وتحليل المشكلات واتخاذ القرارات وتأهيلهم للعمل كسفراء للسلام وقادة للتنمية في مناطقهم.
كما ساهمت الدورة في مناقشة المشاكل والقضايا التنموية التي يواجهها الشباب في المحافظة حيث شارك فيها 22 شابا وشابة من مختلف المديريات ولمدة خمسة أيام.
وفي حفل الاختتام أوضح منسق مشروع قادة التنمية الاستاذ أحمد البعداني "أن المشروع يأتي ضمن أنشطة مؤسسة رنين اليمن في مجال بناء السلام، لغرض خلق شبكة شبابية فاعلة تهتم بقضايا مجتمعاتها المحلية والعمل على معالجتها بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظة".
وأضاف البعداني "أن مؤسسة رنين اليمن أستهدفت محافظة مأرب في هذا المشروع لإحتياج المحافظة لمثل هذه المشاريع الشبابية والتنموية، واستشعار أهمية إشراك الشباب المأربي في قضايا التنمية المجتمعية وتمكينهم من الدفاع عن رؤاهم وقضاياهم بشكل أكثر فاعلية للدفع بعملية بناء السلام وتحقيق الاستقرار للبلد.
فيما أشار منسق المؤسسة بمأرب صدام علي الأدور إلى أن المشروع ينفذ في محافظات ( صنعاء ، عدن ، إب ، مأرب ، حضرموت ) ويشمل على أربع مراحل تدريبية في مهارات القيادة، التفاوض، تحليل السياسات المناصرة بناء التحالفات والتنسيق المجتمعي حيث سيتم تنفيذها خلال ال 18 شهراً القادمة وسيتبع كل مرحلة تدريبية متطلب عملي ومهام معينة حول مواضيع التدريب التي سيباشر المتدربين تطبيقها على أرض الميدان وسط مناطقهم ومجتمعاتهم المحلية.
وأضاف الأدور " أن المؤسسة ستعمل على توفير النصح والإرشاد خلال مراحل تنفيذ المشروع وتوفير بعض المنح المالية الصغيرة التي بدورها ستمكن أعضاء الشبكة من المساهمة في التنمية المجتمعية وإرساء قواعد السلم المجتمعي بالتنسيق مع قيادات السلطة المحلية والمنظمات المحلية والدولية .

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (يمن ريس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي يمن ريس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الان مؤسسة "رنين اليمن" تختتم المرحلة التدريبية الأولى لقادة التنمية في محافظة مأرب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق