اخر الاخبار مصابيح كهربائية تسبب العمى والسرطان في الجزائر

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث حذرت منظمة جزائرية رسمية، من انتشار أنواع كثيرة من المصابيح غير المطابقة للمواصفات، وهو ما يتسبب في إصابة عدد كبير من المواطنين بأمراض السرطان والاكتئاب، والعمى.

 

وقالت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، إن 80 % من المصابيح الموجودة بالأسواق الجزائرية غير مطابقة لمعايير السلامة الصحية، وتهدد بإصابة مستعملها بالعمى والاكتئاب، وحتى بأنواع من سرطان الجلد، وفقًا لجريدة "الشروق" الجزائرية.

 

وقال رئيس المنظمة الجزائرية مصطفى زبدي، في تصريحات له إن غالبية المصابيح المعروضة للمستهلك في السوق المحلية، تشكِّل خطرًا على مستعمليها، وهي تحمل أربعة أنواع من المخاطر، ويتعلق الأمر باحتواء المصابيح على معلومات مغلوطة.

 

وذكر رئيس المنظمة أن المصابيح الاقتصادية التي يتغير لونها إلى الأزرق بعد مدة من الاستعمال، لا يجب استخدامها؛ حيث تشكل أخطارًا ضوئية بيولوجية تؤذي العينين، لاحتوائه على سمٍّ خاص، لاسيما بالنسبة للأطفال، كما قد تتسبب المصابيح المخالفة لمعايير السلامة، في حدوث اضطراب للنوم، من الممكن أن تؤدي إلى انهيارات عصبية، مع احتمال ظهور أورام سرطانية جلدية وشيخوخة البشرة.

 

وأضاف زبدي "أن بعض المصابيح ذات النوعية الرديئة، تؤثر على تدفق الإنترنت في المنزل، وحتى على شبكة الهاتف"، ولهذا لابد من حسن اختيار المصابيح، فعندما نشتري مصباحًا لا نركز على درجة إضاءته، وإنما على مطابقته لمعايير السلامة، من خلال قراءة المكونات المدونة على العلبة الخارجية، حسب تأكيده؛ لافتًا الانتباه إلى ضرورة وجود مؤشر "emc" على الجزء العلوي للمصباح.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليمن العربي ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار مصابيح كهربائية تسبب العمى والسرطان في الجزائر" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق