اخر الاخبار كوريا الشمالية تكشف حقيقة تعاونها مع سوريا بشأن الأسلحة الكيماوية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث نفت كوريا الشمالية، تعاونها مع سوريا، وذلك في مجال الأسلحة الكيماوية.

جاء ذلك في تصريح لمدير معهد الدراسات الأمريكية التابع لوزارة الخارجية الكورية الشمالية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، التي تديرها الدولة.

كانت صحيفة نيويورك تايمز ذكرت يوم الثلاثاء الماضي، أن كوريا الشمالية شحنت إمدادات للحكومة السورية يمكن أن تستخدم في انتاج أسلحة كيماوية.

وقال تقرير صادر عن لجنة من المحققين الخبراء، الذين يشرفون على امتثال بيونج يانج لعقوبات الأمم المتحدة، أنه تم نقل ما لا يقل عن 40 شحنة لم يتم الإبلاغ عنها من مكونات الأسلحة الكيماوية المحتملة بين 2012 و2017، ولكن يمكن استخدام المواد لأغراض عسكرية ومدنية على حد سواء.

يشار إلى أن كوريا الشمالية تخضع لعقوبات الأمم المتحدة منذ 2006 بشأن برامجها النووية وتلك الخاصة بالصواريخ الباليستية، وعزز مجلس الأمن الضغوط رداً على سادس اختباراتها النووية وإطلاقها العديد من الصواريخ الطويلة المدى.

وتقيم سورية وكوريا الشمالية علاقات طيبة تعود لعقود. 

وفي 2015، أطلقت حكومة الرئيس السوري بشار الأسد اسم الأب المؤسس الكوري الشمالي كيم إيل سونغ على حديقة في دمشق.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليمن العربي ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار كوريا الشمالية تكشف حقيقة تعاونها مع سوريا بشأن الأسلحة الكيماوية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق