اخر الاخبار تلاعب وتباين كبير في الأسعار بصنعاء دون رقابة (تقريرخاص)

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث تشهد العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية، تلاعبا في الأسعار وتزداد بشكل مستمر، لمختلف الأصناف والمواد الغذائية.

ويشتكي المواطنون من اختلاف الأسعار بين محال تجارية متقاربة وبنفس الصنف، دون رقابة أو محاسبة.

ويستغل مالكي هذه المحال التجارية قضية ارتفاع الدولار، وجعلوا منها شماعة لرفع الأسعار حتى وإن كان هناك انخفاض في الأسعار.

نزول ميداني

ولتسليط الضوء أكثر على هذا الموضوع، نزل مراسل "اليمن العربي" ميدانياً إلى حي الأصبحي جنوب صنعاء الذي يحوي عدداً من المولات والمحال التجارية لمراقبة الأسعار.

ووجدنا اختلاف في وضع التسعيرة من محل أو مول إلى آخر، على الرغم من أنه نفس الصنف والصناعة.

وتجولنا في أقسام أبرز المولات، ولاحظنا اختلاف في وضع تسعيرات لبعض المستلزمات المنزلية، حيث وضع أحد المولات تسعيرة لبعض السجاد الأرضي، فيما وضع مول آخر تسعيرة أخرى.

وتحفظنا هنا عن ذكر أسماء المولات، غير أن الفارق في التسعيرة كان قرابة 2000 ريال (يمني)، (4 دولارات) وهو نفس الصنف.

 ارتفاع جنوني

وفي المواد الغذائية، ترتفع بشكل كبير فاق قدرة المواطن على توفير الحاجيات الأساسية، حيث ارتفعت أسعار الخضروات والفواكه، ووصل سعر الحبة الخيار (130 ريالاً)، فيما رفض البعض البيع للكيلو "مشكل" بخمسائة ريال.

يقول أحد المواطنين لـ"اليمن العربي"- رفض الكشف عن اسمه - خوفاً من بطش الحوثيين، إن أسعار الدجاج ارتفعت أيضاً ووصل سعر الدجاجة ذات الحجم المتوسط، إلى حوالي 2100، (4 دولارات) فيما ارتفع أسعار فواكه بشكل مضاعف.

 

وأضاف، أن ذلك كله فيما يعاني المواطن في ظل وضع اقتصادي صعب.

وبين، أنه حاول شراء شمام أو بطيخ غير أنه وجد أسعارها مضاعفة عما كانت عليه قبل أسابيع.

إلى ذلك، اشتكى مواطنون لـ"اليمن العربي"، من ارتفاع شديد في أسعاء الغاز المنزلي، حيث وصل سعر الاسطوانة الغاز إلى 7 آلاف و500 ريال (15 دولاراً) .. سعر صرف الدولار (500 ريالا).

ويأتي ارتفاع هذه الأسعار في وقت يصمت الحوثيين ويهتمون فقط بالحرب في الجبهات، فيما يموت الشعب بشكل تدريجي بسبب ارتفاع الأسعار الجنوبي والذي لم يتوقف.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليمن العربي ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار تلاعب وتباين كبير في الأسعار بصنعاء دون رقابة (تقريرخاص)" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق