اخر الاخبار وزراء الصحة العرب يعتمدون 100 ألف دولار كدعم عاجل للصحة اليمنية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث دعا مجلس وزراء الصحة العرب، الدول الأعضاء إلى توفير الخدمات الصحية والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لدعم القطاع الصحي في اليمن بالتنسيق مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

ووافق المجلس، في ختام أعمال دورته الـ 49 اليوم بمشاركة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، على تقديم دعم عاجل لوزارة الصحة اليمنية بقيمة 100 ألف دولار لتوفير الاحتياجات العاجلة من أدوية ومستلزمات طبية في أقرب وقت ممكن .

وطلب المجلس من أمانته الفنية الإسراع في تقديم الدعم المقرر إلى وزارة الصحة الصومالية والبالغ 100 ألف دولار خصماً من حساب الصندوق العربي للتنمية الصحية.

 كما وافق المجلس على مقترح مصر بإنشاء معهد التدريب الصحي العربي وكلف الأمانة الفنية التنسيق مع مصر لتفعيل هذا المقترح على أرض الواقع في أقرب وقت ممكن.

ودعا المجلس، الدول العربية الأعضاء وجميع شركاء مجلس وزراء الصحة العرب إلى تنظيم احتفالات وفعاليات بمناسبة" يوم الصحة العربي" الذي يوافق الرابع من سبتمبر 2018 تحت شعار "صحة مستدامة للجميع" وموافاة الأمانة الفنية للمجلس بما يتم في هذا الشأن.

وحث المجلس وزراء الصحة في الدول العربية الأعضاء على العمل بالتعريف بيوم الصحة العربي من خلال مختلف وسائل الإعلام الوطنية لديها لمزيد من التوعية والتثقيف.

 

 

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليمن العربي ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار وزراء الصحة العرب يعتمدون 100 ألف دولار كدعم عاجل للصحة اليمنية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق