اليمن الان: اجتماع للكتلة البرلمانية لمحافظة ذمار برئاسة المحافظ المقدشي

وكالة الانباء اليمنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
سبأ نت: ذمار - :
 ناقش اجتماع للكتلة البرلمانية لمحافظة ذمار برئاسة المحافظ محمد حسين المقدشي بحضور رئيس الكتلة البرلمانية للمحافظة ناجي بن صالح القوسي اليوم، دور أعضاء مجلس النواب في تعزيز الأمن والاستقرار ورفد الجبهات وتلمس الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعانيها المجتمع جراء العدوان والحصار.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ المقدشي على أهمية دور أعضاء مجلس النواب في تعزيز جهود الأمن والاستقرار وتوحيد الجبهة الداخلية ورفد الجبهات للحفاظ على الانتصارات التي تحققت في مختلف جبهات الشرف والبطولة.

وأشار إلى الجهود التي بذلتها قيادة المحافظة لتفعيل دور أعضاء المجالس المحلية والمؤسسات والنزول الميداني إلى المديريات للاطلاع على أوضاع المواطنين وتلمس احتياجاتهم وزيارة المنظمات الدولية والوزارات للتخفيف من الأوضاع الإنسانية جراء العدوان والحصار.

ولفت إلى التحديات التي تواجهها مؤسسات الدولة جراء تزايد حركة النزوح إلى المحافظة من عدد من المحافظات والذي تسبب في الضغط على الخدمات وعدم قدرة المؤسسات على تلبية الاحتياجات الإنسانية.

كما أكد المحافظ المقدشي، أهمية مساندة أعضاء الكتلة البرلمانية لجهود قيادة المحافظة في التواصل مع المنظمات وعرض التحديات التي يواجهها أبناء المحافظة في ظل محدودية تدخل المنظمات الدولية لتلبية احتياجات الإنسانية الملحة.

وشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لمواجهة التحديات التي تهدد الأمن والسكينة العامة وإفشال المخططات التي تسعى إلى الزج بالوطن والمحافظة في أتون الصراعات والفوضى.

واستعرض الجهود المبذولة لتنفيذ عدد من المشاريع الطارئة والضرورية كمشروع صيانة مدخل ذمار شارع رداع والترتيب لصيانة الخط الدائري بمدينة ذمار وأعمال صيانة في مدينة معبر .

كما تطرق إلى الأعمال التخريبية التي طالت بعض المؤسسات والمنشآت الخدمية كالاتصالات وشبكات المياه والصرف الصحي وخطوط نقل الطاقة الكهربائية والمدارس والوحدات الصحية في بعض المناطق والجهود التي بذلتها الأجهزة الأمنية لضبط الجناة.

ولفت إلى الجهود التي تبذلها قيادة المحافظة لحل قضايا الثأر والدور المعول على أعضاء الكتلة البرلمانية في التوصل إلى صلح عام لمختلف القضايا للتفرغ لمواجهة العدوان.

ونوه بدور أعضاء مجلس النواب في تعزيز دور الأجهزة الأمنية وتفويت الفرصة على كل من يحاول الزج بالمحافظة في دوامة الصراع والفوضى خدمة لأجندات العدوان.. مؤكدا على أهمية تفاعل جهود الجميع لإنجاح حملة الحشد والتعبئة العامة للقوات المسلحة والتعاون مع اللجان التي ستقوم بنزول ميداني إلى المديريات.

وبين محافظ ذمار أن قيادة المحافظة سترتب لعقد لقاءات بين أعضاء مجلس النواب والمجالس المحلية والمكاتب التنفيذية للاطلاع على الاحتياجات الإنسانية الملحة وصولا إلى عقد اجتماع مع ممثلي التكتلات المانحة.

فيما اكد أعضاء الكتلة البرلمانية لمحافظة ذمار استعدادهم مساندة جهود قيادة المحافظة في تعزيز الأمن والاستقرار وتلبية الاحتياجات الإنسانية وتعزيز جهود الحشد والتعبئة العامة وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

واثنوا على الجهود التي تبذلها قيادة المحافظة في تفعيل دور مؤسسات الدولة ومتابعة الإيرادات والحفاظ على الممتلكات العامة، وجددوا التأكيد على وقوفهم إلى جانب الأجهزة الأمنية والصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

كما أكدوا دعمهم ومساندتهم لقيادة المحافظة بما يسهم في حل قضايا الثأر وضبط المعتدين على الممتلكات العامة والمساهمة في التواصل مع المنظمات للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الصعبة بالمحافظة.

وأشار أعضاء الكتلة البرلمانية إلى أهمية تلمس هموم منتسبي القوات المسلحة وإعادتهم إلى وحداتهم وتوفير متطلبات أسرهم بما يمكنهم من القيام بدورهم في رفد الجبهات وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

حضر الاجتماع مدير امن المحافظة العميد أحمد ادريس.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة الانباء اليمنية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة الانباء اليمنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الان: اجتماع للكتلة البرلمانية لمحافظة ذمار برئاسة المحافظ المقدشي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق