الارشيف / الوطن العربي / اليمن / سودارس

اخبار السودان اليوم من ضمنهم الجابري والبحر : انهيارات سريعة وانشقاق قيادات في صفوف الحوثييين بتعز

أكدت مصادر ميدانية أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية في اليمن حققتا انتصارات كبيرة ومتواصلة، الخميس، جنوب شرق مدينة تعز وسط انهيارات كبيرة في صفوف وقيادات مليشيات الحوثي وصالح وانشقاق 2 من أبرز القيادات الموالية للحوثيين بتعز وفقا لبوابة "العين" الإخبارية .
ولفتت المصادر إلى أن قوات الشرعية اغتنمت كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ خلفتها المليشيات في المناطق التي تم طردهم منها.

وقالت إن القيادي البارز ومسؤول المليشيات في الجبهات الجنوبية والشرقية لتعز النائب البرلماني العميد عبد الولي الجابري، ومسؤول المليشيات في منطقة مأوية، أمين البحر، أعلنا انشقاقهما عن الحوثيين بسبب تصاعد حدة الخلافات بين الحوثيين القادمين من محافظتي صعدة وعمران وبين المتحوثيين من أبناء تعز.

وأوضحت أن المنشقين اتهموا قيادات المتمردين بإقصائهم وتهميشهم وارتكاب انتهاكات وجرائم صارخة بحق أبناء تعز واختطاف المئات وتعذيبهم بشكل وحشي في سجونها، دون أن تتحدث المصادر ما إذا كان القياديان سيلعنان انضمامهما إلى قوات الشرعية أم لا؛ حيث ما زال مصيرهما مجهولا حتى الآن".

على صعيد متصل حققت قوات الشرعية تقدما ميدانيا مساء الأربعاء/فجر الخميس في مديرية الصلو جنوب المدينة وجبهات أخرى شرق تعز، وتمكنت من تطهير واستعادة منطقة "الصيرتين وحَمدة والموسطة، مع استكمال تحرير وتطهير جبهة الشقب بجبل صبر من جيوب المتمردين واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ، وتكبيد المليشيات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح وتمكنت قوات الجيش من أسر عدد من المليشيات".

وفي جبهات الحدود أكدت مصادر عسكرية لبوابة "العين" الإخبارية مقتل أكثر من 50 متمردا وجرح العشرات وتدمير عربات ومعدات عسكرية وتفجير مخازن أسلحة للمليشيات على الحدود مع عسير ونجران السعودية في غارات وقصف لقوات التحالف العربي بعد شن المليشيات هجوما على المنطقة وتم إفشاله بإسناد من طيران الأباتشي.

وقالت المصادر إن طائرات التحالف دمرت مخازن أسلحة في منطقة جبلية مقابلة لمنفذ "علب" الحدودي، فيما استهدفت مقاتلات الأباتشي عربتين عسكريتين كانت متجهة إلى وادي الثعبان عبر طريق الضاحية شمال باقم".

وإلى ذلك عززت قوات الشرعية عملياتها العسكرية شرق صعدة، بوحدات عسكرية جديدة عبرت بعضها منفذ الخضراء السعودي ووصلت ليل لأربعاء إلى منطقة البقع بمديرية كتاف لاستكمال تحرير المديرية.

واخيرا: اخبار السودان اليوم من ضمنهم الجابري والبحر : انهيارات سريعة وانشقاق قيادات في صفوف الحوثييين بتعز - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:سودارس تحياتنا.

قد تقرأ أيضا