الارشيف / الوطن العربي / اليمن / بويمن

اخبار اليمن الان عاجل : المحافظات اليمنية تنتفض دعماً للشرعية ضد مبادرة ولد الشيخ المشرعنة للانقلاب (تفاصيل)

اخر اخبار اليمن اليوم اخر اخبار الفن اليوم [date]l j-n-Y[/date] مباشر وعاجل انطلقت اليوم الخميس، مسيرات حاشدة في عدة مدن يمنية تأييداً للحكومة الشرعية ورفضاً لخارطة المبعوث الأممي لليمن، إسماعيل ولد السيخ أحمد، التي وصفت بأنها "شرعنة للانقلاب".

 

وأفاد مراسلو "يمن مونيتور" أن المسيرات الحاشدة رفعت شعارات تؤيد شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة الشرعية، وتندد بالخارطة الأممية التي تمثل التفافاً على القرارات الأممية القاضية بسحب المليشيات من المدن وتسليم السلاح وعودة مؤسسات الدولة.

 

ففي عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، انطلقت مسيرة مؤيدة للشرعية ورافضة للتدخل الإيراني في اليمن، حضرتها قيادات السلطة المحلية والأمنية وجامعة عدن والمكاتب التنفيذية.

 

ورفع المشاركون لافتات طالبت المجتمع الدولي بـ"فرض عقوبات على إيران"، كما هاجموا المبعوث الأممي "إسماعيل ولد الشيخ أحمد"، متهمين إياه بـ"شرعنة الانقلاب والطائفية"، كما طالبوا بتطبيق قرارات مجلس الأمن والعودة إلى المرجعيات.

 

وفي مأرب، شرقي البلاد، احتشد الآلاف يتقدمهم محافظة المحافظة اللواء سلطان العرادة، وقيادات السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية، رافعين شعارات تدعم موقف القيادة الشرعية وترفض خارطة ولد الشيخ.

 

وفي تعز، وسط البلاد، افاد مراسل "يمن مونيتور" أن تظاهرة حاشدة للآلاف انطلقت تأييدا للرئيس هادي والحكومة الشرعية ورفضا للالتفاف على القرار الأممي 2216.

 

وتنطلق مسيرات مماثلة في عدد من المدن الخاضعة لسلطة الحكومة الشرعية، وكذا المناطق المحررة من قبضة الحوثي وقوات موالية للرئيس السابق علي صالح.

 

وكانت الرئاسة والحكومة اليمنية أعلنتا، في وقت سابق، رفضهما للخارطة التي تقدم بها المبعوث الأممي للبلاد، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، معتبرة إياها شرعنة للانقلاب وتتصادم مع القرارات الأممية وآخرها 2216.

واخيرا: اخبار اليمن الان عاجل : المحافظات اليمنية تنتفض دعماً للشرعية ضد مبادرة ولد الشيخ المشرعنة للانقلاب (تفاصيل) - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع بويمن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:بويمن تحياتنا.

قد تقرأ أيضا