اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء طالب أمريكا وبريطانيا بإعلان موقفهما بشكل صريح - الرئيس هادي يبلغ سفيري واشنطن ولندن رفضه والشعب اليمني لأي حول خارج المرجعيات الثلاثة

يمن بريس 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء اليوم [date]l dS F Y[/date] طالب أمريكا وبريطانيا بإعلان موقفهما بشكل صريح

الرئيس هادي يبلغ سفيري واشنطن ولندن رفضه والشعب اليمني لأي حول خارج المرجعيات الثلاثة

*يمن برس - خاص
أبلغ الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، رفض الحكومة والشعب اليمني، لأي حلول لا تنبثق من المرجعيات المتوافق عليها المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرارا 2216.

وأكد الرئيس خلال لقائه، الأربعاء، بمقر إقامته المؤقت بالرياض، سفيري الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيو تولر، والمملكة المتحدة إدموند فيتون براون، حرصه الدائم نحو السلام المبني وفق المرجعيات، مطلباً امريكا وبريطانيا بأن تعلن موقفها بشكل واضح.

وقال الرئيس هادي «لمصلحة بلادنا خضنا العديد من المحطات نحو التغيير السلمي لمنظومة الحكم في اليمن بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية وصولاً إلى إخراج مخرجات الحوار الوطني وتسليم مسودة الدستور لليمن الاتحادي الجديد التي ارتد وانقلب عليها تحالف الحوثي وصالح وإعلانهم الحرب الشاملة على الوطن شعباً ومجتمعاً وتدميرهم مقومات الدولة وقتل الابرياء وتهجير النساء والأطفال».

وأضاف الرئيس «أمام كل هذا نتطلع اليوم أن يكون المجتمع الدولي الذي شاركنا تلك النجاحات والمسار أن يكون صوته واضحاً في تعرية الانقلابيين والمرتد ين على إجماع الشعب اليمني وتضحياته التي قدمها من أجل تغيير منظومة الحكم في بناء اليمن الاتحادي الجديد بعيداً عن القوى الانقلابية التي تعبث بأمن اليمن والجيران من خلال منطق التمرد والسلاح الذي تموله بها قوى اقليمية ناصبة العداء لليمن ومحيطها الجغرافي».

وفي اللقاء عبر السفيران الأمريكي والبريطاني عن تطلعهما إلى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني ووقف نزيف الدم والمعاناه والحصار التي طال أمدها–حسب ما ذكرت وكالة سبأ الحكومية.

وكان  الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، رفض السبت الماضي، الرؤية الأممية التي قدمها ولد الشيخ وقال «إنها تحظى بدعم دولي لا محدود».

وجاء رفض الرئيس باعتبار الخطة المقترحة، تكافئ «الانقلابيين» وتحمل بذور حرب، فيما أعتبرها الحوثيون بمثابة أرضية للنقاش، لكنها لا تحمل العديد من الاختلالات عن سابقاتها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

خبر اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء طالب أمريكا وبريطانيا بإعلان موقفهما بشكل صريح - الرئيس هادي يبلغ سفيري واشنطن ولندن رفضه والشعب اليمني لأي حول خارج المرجعيات الثلاثة - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع يمن بريس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:يمن بريس.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24