الارشيف / الوطن العربي / اليمن / اليمن السعيد

اخر اخبار اليمن اليوم عاجل [date]l j-n-Y[/date] في تطور مفاجئ.. روسيا تطالب بانسحاب القوات السعودية من اليمن لأول مرة منذ بدأ عاصفة الحزم! اليوم [date]l j F Y[/date]

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اخر اخبار اليمن اليوم عاجل [date]l j-n-Y[/date] اليوم [date]l j F Y[/date] حيث في تطور مفاجئ.. روسيا تطالب بانسحاب القوات السعودية من اليمن لأول مرة منذ بدأ عاصفة الحزم!

الخميس 3 نوفمبر 2016 الساعة 12:59

قالت مصادر سياسية مطلعة٬ إن روسيا اشترطت لتمرير مشروع قرار بريطاني بشأن اليمن٬ ضرورة أن يتضمن بندا ينص على ضرورة وقف الحرب و انسحاب جميع القوات الأجنبية من اليمن مع تحديد آلية تنفيذية زمنية لذلك.   وأكدت المصادر ان روسيا توعدت بإعاقة أي قرار بشأن اليمن٬ إذا لم يتضمن بشكل صريح انسحاب القوات الأجنبية٬ في إشارة إلى قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.   وتأتي الاشتراطات الروسية بعد مطالبات رسمية من الرئيس المخلوع علي صالح وزعيم جماعة الحوثي٬ من روسيا بالتدخل في اليمن٬ على غرار تدخلها العسكري في سوريا.   وكان السفير البريطاني في مجلس الأمن٬ ماثيو رايكروفت٬ أمس٬ إن بلاده تجري حاليا مشاورات مع أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن مشروع قرار يتعلق باليمن٬ مشيرا إلى ان المشروع يحتوي على أربعة نقاط أساسية تتعلق بوقف الأعمال العدائية٬ ودعم خارطة السلام التي اقترحها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد٬ ووصول المساعدات الإنسانية لكافة المناطق داخل البلاد٬ والتحقيق في جميع المزاعم الخاصة بارتكاب أطراف الصراع انتهاكات للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان.   و توقعت مصادر دبلوماسية واعلامية في الأمم المتحدة٬ تراجع السفير البريطاني عن تقديم مشروع القرار٬ نظرا للاشتراط الروسي لتمرير القرار٬ ويرى البعض الاخر أن المشروع البريطاني قد يطرح ويتم تمريره مع بعض التعديلات.

22ad5001d1.png
a16e2a4e90.png

واخيرا: اخر اخبار اليمن اليوم عاجل [date]l j-n-Y[/date] في تطور مفاجئ.. روسيا تطالب بانسحاب القوات السعودية من اليمن لأول مرة منذ بدأ عاصفة الحزم! اليوم [date]l j F Y[/date] - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع اليمن السعيد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:اليمن السعيد تحياتنا.

قد تقرأ أيضا