الارشيف / الوطن العربي / اليمن / سودارس

اخبار السودان اليوم بالفيديو.. البغدادي يخاطب عناصره "حولوا ليل الكافرين نهارا وخربوا ديارهم واجعلو دماءهم أنهارا"

عاد زعيم تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، لتوجيه الخطابات لمقاتلي التنظيم ومؤيديه، يدعوهم فيه إلى التدخل لمنع وصول القوات العراقية إلى الموصل، ومهاجمة تركيا. وقال البغدادي، في التسجيل الصوتي الذي بثته شبكة "الفرقان" الإعلامية التابعة للتنظيم، وتبلغ مدته 32 دقيقة، "يا أهل نينوى عامة، ويا أيها المجاهدون خاصة، إياكم والضعف عن جهاد عدوكم ودفعه".
وأضاف البغدادي أن "ثمن بقائكم في أرضكم (ملمحا إلى الموصل التي اقتحمها التنظيم عام 2014 وأعلنها عاصمة للخلافة في العراق) بعزّكم أهون بألف مرة من ثمن انسحابكم عنها بذلّكم".
وأوضحت وكالة الأنباء الفرنسية أن التسجيل الذي نشر باسم "هذا ما وعدنا الله ورسوله"، دعا لمهاجمة السعودية واتهامها بمحاولة علمنة البلاد والمشاركة عسكريا لمحاربة أهل السنة في العراق والشام، إلى جانب تحريض مجاهدي التنظيم على مهاجمة تركيا، في أعقاب مشاركتها بالهجوم على مدينة الموصل.
وقال: "أيها الموحدون لقد دخلت تركيا اليوم في دائرة عملكم ومشروع جهادكم فاستعينوا بالله واغزوها واجعلوا أمنها فزعا ورخاءها هلعا، ثم أدرجوها في مناطق صراعكم الملتهبة"، ملمحا إلى أن تركيا تسعى إلى "تحقيق مصالحها وأطماعها في شمال العراق وأطراف الشام".
وقال البغدادى فى تسجيل صوتى نشر أنصاره على الإنترنت، يوم الخميس، "إن هذه المعركة المستعرة والحرب الشاملة والجهاد الكبير الذى يخوضه التنظيم يوم ما تزيدنا إن شاء الله إلا إيمانا ثابتا ويقينا راسخا، بأن ذلك كله ما هو إلا تقدمة للنصر المكين وإرهاصا للفتح المبين الذى وعد الله عباده."
ودعا البغدادى أهل الموصل إلى قتال "أعداء الله" وقال لمن سماهم "قوافل الاستشهاديين ..حولوا ليل الكافرين نهارا وخربوا ديارهم دمارا واجعلوا دماءهم أنهارا."

واخيرا: اخبار السودان اليوم بالفيديو.. البغدادي يخاطب عناصره "حولوا ليل الكافرين نهارا وخربوا ديارهم واجعلو دماءهم أنهارا" - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:سودارس تحياتنا.

قد تقرأ أيضا