اخر الاخبار مهرجان جماهيري حاشد بالمكلا دعما للقيادة الشرعية وتمسكا بمرجعيات المفاوضات

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم حيث أقامت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت اليوم بمدينة المكلا مهرجان جماهيري حاشد رفضا لمبادرة المبعوث الأممي ودعمًا وتأييدًا للقيادة السياسية الشرعية وتمسكًا بالثوابت والمرجعيات ورفضًا للالتفاف عليها.

شاركت في المهرجان الحاشد كافة القوى والمكونات السياسية والمنظمات الجماهيرية والوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية من مختلف مديريات ساحل حضرموت وممثلين عن قطاعات الشباب والطلاب والمرأة .

وفي المهرجان عبر المحافظ اللواء أحمد سعيد بن بريك عن تقديره للمشاركين في المهرجان للتعبير عن تأييدهم ومباركتهم للوقفة الشجاعة للقيادة السياسية الرافضة للمبادرة الأممية الهادفة الى الالتفاف على المرجعيات والثوابت التي أجمع عليها الجميع لمعالجة الأزمة اليمنية التي افتعلتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية .

وأكد أن مبادرة المبعوث الأممي سيئة الصيت لا يمكن أن تنطلي على أحد كونها تشرعن للانقلاب ولا تحقق الأمن والاستقرار في اليمن بقدر ما تؤسس لمرحلة صراع قادمة.

ولفت المحافظ إلى أن أبناء حضرموت من خلال هذا المهرجان يعبرون عن موقف وطني وايمان مطلق إلى جانب القيادة السياسية الشرعية ومع ما تتخذه من مواقف تجاه القضايا المصيرية والمشكلات التي تحدق بالوطن بسبب الانقلابيين وتعنتهم ورغبتهم في تطويل الحرب وحصد المزيد من الضحايا الأبرياء .

وألقيت في المهرجان كلمة منظمات المجتمع المدني ألقاها علي الكثيري أكد وقوف ومساندة منظمات المجتمع المدني لتوجهات القيادة السياسية الشرعية الرافضة للمبادرة التي تعد ذرا للرماد على العيون وتمرير مخطط باطل أراد به حق.

فيما أكدت كلمة قطاع المرأة التي ألقتها أفراح محمد جمعة أن أي حلول خارج المرجعيات لن تؤسس الا لمرحلة صراع قادمة شديدة الخطورة ..معبرة عن وقوف المرأة في حضرموت إلى جانب القيادة السياسية والحكومة الشرعية.

وتلي في المهرجان الذي حضره قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء عموم مديريات ساحل حضرموت بيان ختامي موحد صادر عن الحشد الجماهيري عبر عن الرفض المطلق لمبادرة المبعوث الأممي والتي تخالف القرارات والمرجعيات الثلاث ..معبرين في وقت نفسه عن استنكارهم لمضمون احاطته المقدمة إلى مجلس الأمن المنعقدة في 30 اكتوبر الماضي حول الوضع في الجنوب .

وأكد البيان التأييد الكامل لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وشرعيته نحو بناء وطن يستوعب الجميع ويصنع الحلول المثلى لتطلعات الناس في الشمال والجنوب .

وأشار البيان إلى أن التمسك الصريح بالمؤسسة الشرعية المتمثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إنما يأتي حماية لأخر لحام شرعي اقليمياً ودولياً يوحد المواطنين ويمنع انزلاق الصراع نحو حافة الهاوية ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة ويجسد معادلة النصر التاريخية الكبرى بين الشرعية السياسية والمقاومة والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة التي سينتج عنها معادلة الأمن والاستقرار لمصالح الشعوب في المنطقة والعالم .

ورفع المشاركون لافتات معبرة عن الرفض المطلق لمضامين المبادرة الأممية والتأكيد على مساندة مواقف الشرعية الدستورية كما تخلل المهرجان القاء قصائد شعرية معبرة عن الموقف الشعبي لابناء حضرموت من أي التفاف على المرجعيات الثلاث وتكريس الانقلاب .

خبر اخر الاخبار مهرجان جماهيري حاشد بالمكلا دعما للقيادة الشرعية وتمسكا بمرجعيات المفاوضات - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:اليمن العربي.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24