اخبار اليمن الان عاجل بن دغر يكشف أسباب رفض مبادرة ولد الشيخ ويعدد مكامن الخلال فيها

يمن فويس 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن الان عاجل بن دغر يكشف أسباب رفض مبادرة ولد الشيخ ويعدد مكامن الخلال فيها

التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر ،جرى خلال اللقاء بحث العلاقة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها إضافة الي مناقشة المستجدات السياسية والاقتصادية الجارية في اليمن .

 

ونوه رئيس الوزراء بمستوى العلاقة بين البلدين وبالمواقف الأمريكية الداعمة للشرعية ولأمن والاستقرار في اليمن .. مؤكدا حرص الحكومة على احلال السلام الشامل والدائم في اليمن وفق رؤية واقعية تستند على المرجعيات الثلاث المتفق عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار 2216 .

 

وأكد أن أي سلام خارج المرجعيات الثلاث سيكون سلاما لبعض الوقت وليس من مصلحه اليمن والمنطقة ، ومن غير الممكن ان تحتفظ ، الميليشيا باسلحة ثقيلة ومتوسطة لتفرض رؤاها بالقوة على بقية اليمنين وبدعم واضح وقوي من قوى إقليميه معروفه هدفها زعزعة الاستقرار في المنطقة.

 

وأستعرض رئيس الوزراء التجارب السابقة خلال السنوات الماضية من الصراع والحوار والإتفاقيات مع مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية التي استمرأت الإنقلاب على جميع التفاهمات والاتفاقات التي تمت معها واخرها اتفاق السلم والشراكة وتم التوقيع عليه برعاية الأمم المتحدة.

 

 

وقال " ان على المجتمع الدولي اليوم مسؤولية قانونيه وأخلاقية لتنفيذ قرارات الامم المتحدة في اليمن حتى يتحقق الامن والاستقرار لليمن وللمنطقة".

 

وأكد الدكتور بن دغر آن الشرعية وان قبلت شكلا خارطة الطريق التي تقدم بها المبعوث الأممي ، فإنها ترفضها مضمونا ، لتعارضها مع المرجعيات الوطنية التي اعتمدت اساسا للحوار الوطني وكل حوار.. مشيرا الى أن طريق السلام واضح ولا يمكن لاحد ان يستولي على السلطة بقوة السلاح ويمكنه الاحتفاظ بها ويجب ان تنتهي كل مظاهر الانقلاب وان تنتهي الاسباب التي تدعو للقيام بأي إنقلاب على الشرعية مستقبلا أيا كانت هذه الشرعية.

 

من جهة عبر السفير الامريكي عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة من خلال تواجدها في المحافظات المحررة لتقديم الخدمات للمواطنين وللجهود التي تبذلها لمكافحة قوى الارهاب والتطرف .. مجددا حرص الولايات المتحدة على إحلال سلام شامل ودائم في اليمن ، وحرصها على عودة الحياة السياسية الي ما كانت عليه قبل انقلاب مليشيا الحوثي وصالح على الشرعية في اليمن.

110a7641f8.png

خبر اخبار اليمن الان عاجل بن دغر يكشف أسباب رفض مبادرة ولد الشيخ ويعدد مكامن الخلال فيها - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع يمن فويس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:يمن فويس.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24