اخبار اليمن جباري : مبادرة ولد الشيخ غير عادلة وجاءت لتثبيت الإنقلاب وتكافئ منفذيه

صدي عدن 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم مباشر وعاجل صدى عدن / سبأنت

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري " ان رفض القوى السياسية لخارطة الطريق المقدمة من المبعوث الأممي ، جاء لكون المبادرة غير عادلة وتهدف لتثبت الانقلاب وآثاره وتكافئ الانقلابيين و تعتبر خروجا صريحا على قرار مجلس الأمن 2216 الصادر تحت الفصل السابع بل والتفافا علية وعلى المبادرة الخليجية ونسفا لمخرجات الحوار الوطني الذي شاركت فيها مختلف القوي السياسية اليمنية والفئات الاجتماعية والشبابية ".
جاء ذلك خلاله لقاءه اليوم في الرياض مع السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر .
وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية " نؤكد أننا نعمل بنوايا صادق من اجل تحقيق السلام الدائم وليس ترحيل الأزمات عبر وزراعة بذور حروب مستقبلية بين أبناء الشعب اليمني ". 
و أكد ان السلام هو هدف استراتيجي للحكومة اليمنية .. مضيفا " لا يمكن ان يكون هناك سلام دائم في اليمن بالقفز على المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ،ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216".
و نقل جباري للسفير الأمريكي وجهة نظر القوى السياسية إزاء خارطة الطريق التي قدمها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ .. مؤكدا على ضرورة عودة مؤسسات الدولة وتسليم الأسلحة واحترام الإرادة الشعبية اليمنية التي اختارت رئيس الجمهورية عبر انتخابات وان الحديث حول مؤسسة الرئاسة لا يمكن القبول به الا عبر صناديق الانتخابات والإرادة الشعبية نفسها .
من جانبه عبر السفير الأمريكي عن احترامه لإرادة الشعب اليمني في اختيار قياداته .. مؤكدا ان الشعب اليمني هو صاحب المصلحة والقرار في بناء مستقبله .
وأكد دعم الإدارة الأمريكية للشرعية في اليمن والقرارات الدولية الخاصة بشان اليمن والعمل من اجل احلال الامن والاستقرار في اليمن.

خبر اخبار اليمن جباري : مبادرة ولد الشيخ غير عادلة وجاءت لتثبيت الإنقلاب وتكافئ منفذيه - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع صدي عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:صدي عدن.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24