اخبار عاجلة من اليمن الهلال الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإغاثية في مديرية الصعيد بشبوة

المندب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار اليمن اليوم حيث  

 

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية – لليوم الرابع على التوالي – توزيع المساعدات الإغاثية على أهالي وسكان مديرية الصعيد في محافظة شبوة اليمنية.
يأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية المتواصلة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة – ممثلة بهيئة الهلال الأحمر – والرامية لدعم المحافظات اليمنية المحررة بالمساعدات الخدمية والتنموية والإغاثية تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة بمساندة الشعب اليمني الشقيق.
وتفصيلا .. وزعت الهيئة – اليوم – 6 آلاف سلة غذائية متنوعة المكونات ومتضمنة أصناف الغذاء الرئيسي والاستهلاكي.
وأوضح محمد سيف المهيري ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة أن فريق الهيئة سارع بإغاثة أهالي وسكان مناطق المصينعة ويشبم وكافة قرى مديرية الصعيد انطلاقا من دورها الإنساني الفاعل في الأراضي اليمنية.
وأشار إلى أن هذا الدور يأتي لتقديم الإغاثات العاجلة ضمن سلسة حملات إنسانية تنفذها الهيئة دعما لأبناء محافظة شبوة وفق خطة عمل تم وضعها لتلبية نداء الأهالي في المديريات ومد يد العون والإخاء إليهم مدعومة بأواصر التاريخ والمصير.
وشدد المهيري على أن الوقوف مع الأشقاء ومؤازرتهم في وجه الأزمات والمحن ركن أساسي في سياسة العطاء الإماراتية المستقاة من قيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه “.. وملمح بارز في وجه الإمارات الحضاري بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” .
من جانبه .. ثمن الشيـخ صالح بن فـريد العـولقي عطاء دولة الإمارات العربية المتحدة لليمن.. مشيدا بالجهود المتميزة لهيئة الهلال الأحمر في تقديم الدعم والمساعدات الغذائية والإنسانية للمعوزين بالمحافظة والمديرية على وجه الخصوص.. ومثمنا ما تقدمه الهيئة من دعم نوعي وإغاثي وإنساني للشعب اليمني في المحافظات كافة.
وعبر عن بالغ الاعتزاز بالمواقف اﻷخويّة الصادقة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تجاه شعب اليمن والتي أكد أنها تجسّد – بـنُبل وأصالة – وعمق الروابط التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين٠
وتوجه العولقي بجزيل الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على مواقفهما الثابتة والصادقة تجاه الشعب اليمني ودعم القطاعات الخدمية والتنموية والإنسانية ومساعدة أبناء المحافظة في مختلف المجالات.
كما ثمن اهتمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومتابعته الحثيثة لجهود الهيئة الإنسانية وحرصه على توزيع المساعدات على مستحقيها.
وأشاد الشيخ صالح بن فريد العولقي بالانتصارات التي تحققت في معركة ” السيف الحاسم ” التي تبناها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة والتي أسفرت عن تحرير مديرية الصعيد إحدى أكبر مديريات محافظة شبوة .. معرباً عن سعادته بالمشاركة في توزيع قوافل المساعدات الإنسانية المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي لأهالي المديرية.
ولفت إلى دور قوات النخبة الشبوانية في تأمين وصول القوافل.. وصفا دولة الإمارات العربية المتحدة بأنه السباقة دائما في إغاثة الشعوب بدول شرق آسيا وشمال أفريقيا والدول العربية وخاصة الشعب اليمني.
حضر تدشين المساعدات في يومها الرابع.. المهندس مبارك بن حمامة مشرف الفريق الميداني بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة شبوة والعميد ركن سالم حنتوش العولقي قائد معسكر قوات النخبة الشبوانية والرائد أحمد علي العارب مشرف معسكر قوات النخبة بمنطقة المصينعة وعدد من الوجهاء والأعيان وجمع من المواطنين.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المندب نيوز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار عاجلة من اليمن الهلال الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإغاثية في مديرية الصعيد بشبوة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق