اخر الاخبار سكان محليون يتساءلون عن دور قطر في مأرب (تقرير خاص)

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم حيث تساءل سكان محليون في محافظة مأرب عن دور دولة قطر الانساني والعسكري في محافظة مأرب بصفتها إحدى الدول المشاركة في التحالف العربي المساند للشرعية والشعب اليمني ضد انقلاب الحوثيين والمخلوع صالح.

وقال سكان محليون لـ "اليمن العربي" ان دولة قطر لا توجد لها أي بصمات انسانية في مساعدات النازحين وأسر الشهداء والجرحى في محافظة مأرب كما لا توجد لها أي بصمات عسكرية خلال عملية التحرير لضواحي مدينة مأرب ولا في تلك المعارك التي لا تزال دائرة في صرواح.

وعبر السكان عن استياءهم من تقصير قطر تجاه اليمن خصوصاً كونها احدى ابرز دول التحالف العربي المساند للشرعية والشعب اليمني إلا انها لم تقوم بواجبها ولا توجد لها أي بصمات على الأرض، خصوصاً انها دولة مثلها مثل الامارات إلا انها لم تقوم بنسبة 1% مقارنة بما تقوم به الامارات من دورين عسكري وإنساني كبيرين في مأرب.

كما عبروا عن استغرابهم من مشاركة دولة قطر في التحالف العربي وهي لم تقوم بأي عمل عسكري أو انساني ملموس على الأرض مشككين في نواياها من الدخول في التحالف العربي دون العمل معه.

وأكد السكان ان قطر لم تقدم أية خدمات تذكر للنازحين والمتضررين كما لم تقدم أي مساعدات للجرحى وأسر الشهداء.

وتظل بذلك قطر سيئة السمعة في محافظة مأرب وبقية محافظات البلاد المحررة نظراً لتقصرها الكبير في أداء واجبها على أكمل وجه بصفتها دولة مشاركة في التحالف العربي المساند للشرعية والشعب اليمني ضد انقلاب الحوثيين والمخلوع صالح.

على الصعيدين العسكري والانساني لا يوجد أي دور ملموس لدولة قطر في محافظة مأرب مقارنة بما قدمته وتقدمه بقية دول التحالف العربي وعلى رأسها السعودية والامارات والبحرين والكويت .

وكانت الامارات قدمت اكثر من 52 شهيداً في مأرب كما قدمت السعودية اكثر من 25 شهيداً وقدمت البحرين نحو 5 شهداء.

اما في الجانب الانساني قدمت الامارات مئات الأطنان من الأغذية والمستلزمات الطبية وشيدت العديد من المخيمات للنازحين كما قامت قطر بحفر عشرات الآبار للمياه الجوفية.

مصر 24 : - اخر الاخبار سكان محليون يتساءلون عن دور قطر في مأرب (تقرير خاص) مصدره الاصلي من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار سكان محليون يتساءلون عن دور قطر في مأرب (تقرير خاص)".

أخبار ذات صلة

0 تعليق