اخر الاخبار هل ستتغير نظرة ترامب للإسلام بعد زيارته للسعودية؟

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم حيث تناولت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في افتتاحيتها، السبت، زيارة الرئيس دونالد ترامب إلى السعودية، قائلة إنه لم يسبق لرئيس أمريكي أن خوّف العالم من الإسلام كما فعل ترامب، ومع ذلك ها هو يختار الرياض لتكون أول محطة خارجية له.

وأضافت الصحيفة "ترامب -الذي حظر سفر رعايا دول إسلامية إلى بلاده- يختار السعودية زعيمة العالم الإسلامي ومقر أقدس مقدساته لمقابلة قادتها وقادة دول العالم الإسلامي، فهل غيّر ترامب نظرته إلى الإسلام؟".

نيويورك تايمز، تقول: "إن من المستحيل معرفة وجهة نظر ترامب الحقيقية للإسلام؛ بالنظر إلى النهج الذي تسير عليه إدارته. لكن المؤكد أنه سيسعى للحصول على مساعدة دول العالم الإسلامي في الحرب على تنظيم الدولة"، معتبرة أن ذلك "سيكون في مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية بالمطلق".

الصحيفة لفتت أيضاً إلى أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اعتبر أن زيارة ترامب إلى المملكة "تنسف فكرة أن أمريكا دولة معادية للإسلام".

كما أن السعودية التي سبق لها أن عملت بجد مع الرئيس السابق باراك أوباما، وجدت نفسها في موقف عدائي معه بعد أن رفض التدخل المباشر في سوريا وسهّل الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، فضلاً عن تفاوضه مع إيران حول مشروعها النووي، بحسب الواشنطن بوست، التي تؤكد أن "هذه المواقف لم تغفرها الرياض لأوباما؛ ومن ثم فإنها وجدت في إدارة الرئيس الجديد فرصة كبيرة لترميم تلك العلاقات التي تهدّمت بفعل سياسات أوباما".

مصر 24 : - اخر الاخبار هل ستتغير نظرة ترامب للإسلام بعد زيارته للسعودية؟ مصدره الاصلي من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار هل ستتغير نظرة ترامب للإسلام بعد زيارته للسعودية؟".

أخبار ذات صلة

0 تعليق