اليمن الان: أكاديمية الشرطة تنظم المؤتمر العلمي الأول حول التكييف القانوني للتدخل العسكري باليمن

وكالة الانباء اليمنية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سبأ نت: صنعاء - :

تنظم أكاديمية الشرطة غدا بصنعاء المؤتمر العلمي الأول للأكاديمية حول التكييف القانوني للتدخل العسكري لدول تحالف العدوان وانتهاكها للقانون الدولي الإنساني باليمن.

يهدف المؤتمر إلى وضع تكييف قانوني للتدخل العسكري لدول تحالف العدوان في اليمن من منظور القانون الدولي العام، وتسليط الضوء على أهم انتهاكات القانون الدولي الإنساني الناتجة عن التدخل العسكري والانعكاسات المترتبة عليها وموقف التشريعات الوطنية والدولية منها.

كما يهدف إلى تبيان حقوق ضحايا إنتهاكات القانون الدولي الإنساني الناتجة عن هذا التدخل العسكري في التشريعات الوطنية والدولية، وتحديد مدى إمكانية ملاحقة مرتكبي هذه الانتهاكات أمام القضاء الوطني والدولي.

ويسعى المؤتمر إلى الإسهام في إيصال رسالة علمية إلى المجتمع الإقليمي والدولي عن حجم الانتهاكات والمعاناة التي يتعرض لها الشعب اليمني جراء التدخل العسكري.

وسيقدم الأكاديميين عشرة أبحاث موزعة على محاور المؤتمر الخمسة التي تشمل الطبيعية القانونية للتدخل العسكري والانتهاكات المرتكبة في اليمن، ويتناول المحور الثاني المسؤولية الدولية المترتبة عن جرائم دول تحالف العدوان، والثالث حول حقوق ضحايا هذه الجرائم.

فيما يشمل المحور الرابع الملاحقة القضائية لدول تحالف العدوان وفق للقانون الدولي والوطني، ويتناول المحور الخامس للمؤتمر بالتحليل انعكاسات التدخل العسكري على الجانب الاقتصادي والأمني والإداري في اليمن.

وأوضح القائم بأعمال رئيس أكاديمية الشرطة اللواء الدكتور مسعد ضيف الله الظاهري رئيس اللجنة الإشرافية للمؤتمر، أن المؤتمر يأتي إسهاما من الأكاديميين لمناقشة قضايا قانونية إزاء الجرائم التي ذهب ضحيتها الآلاف من أبناء الشعب اليمني.


سبـأ

مصر 24 : - اليمن الان: أكاديمية الشرطة تنظم المؤتمر العلمي الأول حول التكييف القانوني للتدخل العسكري باليمن مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء اليمنية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اليمن الان: أكاديمية الشرطة تنظم المؤتمر العلمي الأول حول التكييف القانوني للتدخل العسكري باليمن".

أخبار ذات صلة

0 تعليق