اخبار اليمن السبت 20-5-2017 السفير البريطاني لدى اليمن: ندعم منح الجنوب حكماً ذاتياً وانفصاله شأنٌ يمني

صدي عدن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم مباشر وعاجل صدى عدن - خاص :

قال السفير البريطاني لدى اليمن سيمون شركلف إنه في زيارة سريعة لدولة الإمارات مع تصاعد قلق حكومته بشأن الأحداث في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

واعتبر "شركلف" إنفصال الجنوب شأن يمني وعليهم حله من خلال حوارٍ سلمي، مؤكدا دعم بلاده للدعوات الرامية إلى بناء دولة حديثة والذي يعطي حكماً ذاتياً أكبر للجنوب وذلك على ماتم الإتفاق عليه في مؤتمر الحوار الوطني.

جاء ذلك في سلسة تغريدات لـ"شركلف" على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر" فيما أبدى قلقه من قمع الحوثيين لمظاهرة للبهائيين في صنعاء.

وقال "شركلف" نحث جميع الأطراف لتحقيق تطلعاتهم بشكل سلمي والعمل على نبذ العنف، لافتا الى ان التصالح والتوافق يعني تقبل إختلافات الآخر. 

وتزامنت زيارة السفير البريطاني عشية مليونية 21 مايو ومع زيارة مماثلة لعيدروس الزبيدي وهاني بن بريك الى ابوظبي قادمين من الرياض , ومن المتوقع ان يلتقي عيدروس وبن بريك بالسفير البريطاني.

مصر 24 : - اخبار اليمن السبت 20-5-2017 السفير البريطاني لدى اليمن: ندعم منح الجنوب حكماً ذاتياً وانفصاله شأنٌ يمني مصدره الاصلي من موقع صدي عدن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار اليمن السبت 20-5-2017 السفير البريطاني لدى اليمن: ندعم منح الجنوب حكماً ذاتياً وانفصاله شأنٌ يمني".

0 تعليق