عاجل

اليمن الان: إجتماع للجنة الوزارية المكلفة بدراسة أوضاع السجون والسجناء

وكالة الانباء اليمنية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سبأ نت: صنعاء - :

 عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة أوضاع السجون والسجناء إجتماعا لها اليوم بحضور رؤساء اللجان البرلمانية المكلفة بالنزول الميداني للإطلاع على أوضاع السجون والسجناء .

وفي الإجتماع رحب وزير العدل رئيس اللجنة الوزارية القاضي أحمد عبدالله عقبات بأعضاء مجلس النواب رؤساء اللجان البرلمانية.. مؤكدا على اهمية تظافر الجهدين الحكومي والبرلماني تجاه معالجة أوضاع المؤسسات العقابية والمساجين .

واطلع الإجتماع على مصفوفة الآلية التنفيذية لأعمال اللجان الفرعية في أمانة العاصمة والمحافظات المقره في الاجتماع السابق للجنة.. وأكد أهمية البدء الفوري بتنفيذها على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات.

كما أطلع الاجتماع على تقرير وزير الداخلية اللواء الركن محمد عبدالله القوسي عن الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة بشأن الآلية.. موضحا بهذا الجانب إلى أن الأجهزة الأمنية باشرت أعمالها فيما يخص تنفيذ الآلية المقرة.. مؤكدا أن اللجان قامت منذ يوم الثلاثاء الماضي بالنزول الميداني وتم الأفراح عن 300 سجينا في عدد من المحافظات فيما سيتم إستكمال بقية المحافظات خلال اليومين القادمين.

وطرح أعضاء مجلس النواب رؤساء اللجان البرلمانية العديد من المقترحات حول إنجازات اللجنة الوزارية في الفترة الأخيرة على ضوء الإيضاحات المقدمة من قبل رئيس اللجنة وذلك في تجاه تعزيز التكامل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وعبر أعضاء مجلس النواب رؤساء اللجان البرلمانية عن شكرهم لمجمل الجهود التي بذلتها اللجنة بما في ذلك إعداد مصفوفة الآلية التي لامست الواقع لأوضاع السجون والسجناء .. مؤكدين أن العمل بين البرلمان والحكومة تكاملي ويشكل فريق واحد .

وأشاد أعضاء مجلس النواب بالدور الهام الذي تقوم به الأجهزة الأمنية وجهودها ويقظتها العالية للحفاظ على الأمن والإستقرار .

وشدد رئيس اللجنة أثناء الاجتماع على ضرورة تدشين أعمال كافة اللجان الفرعية بزيارة السجون خاصة في أمانة العاصمة ومحافظة الحديدة .. مؤكدا إستعجال التحقيق في القضايا والإفراج عن من لم تثبت عليهم أي إدانة .

وكانت اللجنة قد استعرضت محضر اجتماعها السابق وأقرته.


سبـأ

مصر 24 : - اليمن الان: إجتماع للجنة الوزارية المكلفة بدراسة أوضاع السجون والسجناء مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء اليمنية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اليمن الان: إجتماع للجنة الوزارية المكلفة بدراسة أوضاع السجون والسجناء".

أخبار ذات صلة

0 تعليق