اليمن مباشر وزير الخارجية الأمريكي يدعو إلى مواصلة الضغط العسكري على الحوثيين للعودة للمفاوضات

يمن بريس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء اليوم حيث وزير الخارجية الأمريكي يدعو إلى مواصلة الضغط العسكري على الحوثيين للعودة للمفاوضات

*يمن برس - وكالات
قال وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون أنه لابد من مواصلة الضغط العسكري على المتمردين الحوثيين والقوات الموالية لهم في اليمن من أجل العودة إلى طاولة المفاوضات لإحلال السلام في البلاد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الخارجية الامريكي مع نظيره عادل الجبير في العاصمة السعودية الرياض، في أولى جولات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخارجية منذ تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة والتي تشمل دول السعودية واسرائيل وبلجيكا وايطاليا.

وأكد تيلرسون ان المليشيات الانقلابية في اليمن لا يمكن لها ان تحقق الانتصار على الشرعية، مشيرا إلى ان الاتفاقيات مع السعودية ستعزز أمن المنطقة وتمكن المملكة من التصدي للتدخلات الإيرانية والإرهاب.

وأضاف تيلرسون ان الادارة الامريكية تسعى جاهدة لتعزيز الجهود لردع التدخلات الإيرانية في اليمن وسوريا، مضيفا أن الرئيس ترامب يقوم حاليا بمراجعة الاتفاق النووي مع إيران.

من جانبه، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن المليشيات الإنقلابية المتحالفة مع إيران استولت على الشرعية في اليمن، مؤكدا ان المملكة العربية السعودية إلى جانب دول التحالف العربي تسعى إلى استعادة الشرعية وفرض الامن والاستقرار في البلاد.

واشار الجبير أنه لابد من فرض عقوبات رادعة على ايران بسبب تدخلاتها في دول المنطقة ودعمها للإرهاب، وهو ما أحدث خللاً في امن واستقرار الشرق الاوسط.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

مصر 24 : - اليمن مباشر وزير الخارجية الأمريكي يدعو إلى مواصلة الضغط العسكري على الحوثيين للعودة للمفاوضات مصدره الاصلي من موقع يمن بريس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اليمن مباشر وزير الخارجية الأمريكي يدعو إلى مواصلة الضغط العسكري على الحوثيين للعودة للمفاوضات".

0 تعليق