اليمن اليوم السبت 20-5-2017 عاجل عاجل : وزير الخارجية السعودي يوجه اقوى تهديد للحوثيين وصالح ويكشف تفاصيل اتفاقيات نقضها الحوثيون

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن اليوم عاجل حيث عاجل : وزير الخارجية السعودي يوجه اقوى تهديد للحوثيين وصالح ويكشف تفاصيل اتفاقيات نقضها الحوثيون

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن العلاقات بين واشنطن والرياض ستتطور إلى شراكة إستراتيجية، والاتفاقيات الموقعة بين البلدين تتجاوز قيمتها 350 مليار دولار على مدى عشر سنوات.

 

 وأضاف الجبير خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي ريك تيلرسون، أن الملك سلمان والرئيس ترامب اتفقا على ضرورة مواجهة الإرهاب وتمويله وإيران لا يمكن لها المضي في سياساتها المتطرفة.

 

 وعن مليشيات الحوثي الانقلابية، قال الجبير إن "الحوثيين يمثلون 50 ألف شخص، لا يمكن أن نسمح لهم أن يسيطروا على اليمن"، مضيفا "وقعنا مع جماعة الحوثي أكثر من 70 اتفاقية لكنهم نقضوها".

 

ولفت الجبير إلى أن مليشيات الحوثي هي من بدأت بالعدوان واستهداف المدن والحدود السعودية بالصواريخ الباليستية، وقال "لا يمكن أن نسمح لمليشيا ايران بالسيطرة على اليمن".

 

وعن المساعدات الإغاثية، قال وزير الخارجية السعودي "قدمنا المساعدات الإنسانية لكل المحافظات، والحوثيون يقومون بسرقتها".

 

وأشار إلى أن اليمنيين اتفقوا على إنشاء دولة اتحادية، لكن الحوثيين انقلبوا على مخرجات الحوار الوطني.

مصر 24 : - اليمن اليوم السبت 20-5-2017 عاجل عاجل : وزير الخارجية السعودي يوجه اقوى تهديد للحوثيين وصالح ويكشف تفاصيل اتفاقيات نقضها الحوثيون مصدره الاصلي من موقع اليمن السعيد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اليمن اليوم السبت 20-5-2017 عاجل عاجل : وزير الخارجية السعودي يوجه اقوى تهديد للحوثيين وصالح ويكشف تفاصيل اتفاقيات نقضها الحوثيون".

0 تعليق