اليمن الان: لقاء موسع للعلماء والخطباء بمحافظة إب

وكالة الانباء اليمنية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سبأ نت: إب - :

 أكد اللقاء الموسع للعلماء والخطباء بمحافظة إب أهمية تفعيل رسالة المنبر في تعزيز الصمود الشعبي في وجه العدوان وتوحيد الجبهة الداخلية.

ودعا اللقاء الذي عقد اليوم أهمية رفد الجبهات بالرجال والسلاح والمال ذودا عن الوطن وأمنه واستقراره.. مطالبا أحرار العالم والشعوب العربية والاسلامية بالوقوف الى جانب الشعب اليمني والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار .

وثمن المشاركون في اللقاء ثبات الجيش واللجان الشعبية في مواقع العزة والكرامة والدور البطولي للقوة الصاروخية في دكت مواقع العدو ومنها صاروخ بركان 2 الذي وجه رسالة للعدو بقدرة اليمنيين في الدفاع عن وطنهم وأرضهم وعرضهم.

وأثنى المشاركون على الإتفاق التاريخي للأحزاب والتنظيمات السياسية والقيادات المحلية والعسكرية والعلماء والشخصيات الإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والذي جنب محافظة إب الفتنة والاقتتال الداخلي.

وكان وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ صالح الخولاني أكد أهمية توحيد الخطاب الديني والإرشادي لدحض مزاعم العدوان استنادا إلى كتاب الله والسنة النبوية المطهرة.

ودعا الشيخ الخولاني العلماء والوعاظ والدعاة والمرشدين إلى استشعار المسئولية الدينية أمام الله عز وجل و شعبهم في هذه المرحلة الإستثنائية التي يمر بها اليمن والتي تتطلب الوعظ والنصح والارشاد والدعوة إلى توحيد الصفوف وجمع الكلمة.

فيما أشار وكيل محافظة إب عبد الواحد المروعي إلى أهمية دور سالة المنبر في تقوية عرى الأخوة وقيم التراحم والتسامح بين أفراد المجتمع .
ولفت إلى دور العلماء والخطباء والمرشدين بالمحافظة في تعزيز قيم التعايش والسلم الإجتماعي وإصدار الفتاوي في تحريم قتل المسلم لأخيه والتصدي لمحاولات مرتزقة العدوان جر المحافظة الى مربع الفتنة .

وتحدث في اللقاء عدد من أصحاب فضيلة العلماء أعضاء لجنة التعبئة العامة والمشائخ أساتذة الجامعات حول ضرورة اغتنام مناسبة حلول شهر رمضان المبارك لطي صفحة الخلافات والترفع عن الصغائر.

وتطرقت الكلمات إلى مراجعة وتصحيح المواقف والعمل على رعاية أسر الشهداء والمرابطين في الجبهات والجرحى والعناية بالأيتام وتفقد أحوال الأسر المحتاجة ونشر ثقافة التعايش والتسامح بين أفراد المجتمع.

حضر اللقاء وكيل المحافظة قاسم المساوى ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد عبداللطيف المعلمي وعدد من المسئولين بالمحافظة .


سبـأ

مصر 24 : - اليمن الان: لقاء موسع للعلماء والخطباء بمحافظة إب مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء اليمنية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اليمن الان: لقاء موسع للعلماء والخطباء بمحافظة إب".

أخبار ذات صلة

0 تعليق