اليمن الان في خطوة وصفت بالسفه : الحكومة اليمنية وجهت بضرورة الاحتفال بالوحدة

يمن ريس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخر اخبار اليمن في تصرف أقل مايقال عنه تصرف سفيه في تبذير أموال طائلة على حفلات لا تسمن ولا تغني الا القائمين عليها وشعب اليمن والجنوب العربي المسئولة عنهم قانونا هذه الحكومة يحصدهم الجوع والأمراض المختلفه وآخرها مرض الكوليرا التي تهدد حياة مئات الالاف من المواطنين بالفناء لانعدام الرعاية والصحية والأدوية , فقد كشف دبلوماسيون يمنيون وجنوبيون في عدد من الدول الأوروبية والعربية عن تلقيهم توجيهات حكومية مشددة بضرورة تنظيم احتفالات بذكرى اعلان الوحدة اليمنية ال27، في اجراء قالوا انه اثار سخطهم، فيما أكد دبلوماسي يمني ان الاحتفالات بذكرى الوحدة لم تقم في الخارج منذ سنوات، كاشفا عن السبب وراء قيام الحكومة اليمنية هذه المرة بالتوجيه بضرورة الاحتفال". وقال دبلوماسي في واشنطن ل(اليوم الثامن) "إن الحكومة اليمنية في العاصمة السعودية الرياض ارسلت للسفارات اليمنية في اوروبا ودولة عربية اخرى اموالا طائلة من اجل تنظيم فعاليات احتفالية بذكرى الوحدة اليمنية".. مؤكدا ان سفارة اليمن في واشنطن بعثت عبر السفير احمد عوض بن مبارك رسائل إلى اليمنيين في الخارج دعتهم الى المشاركة في الاحتفال الذي سينظم في السفارة اليمنية هناك.
وقال مواطنون في الجالية الجنوبية في بريطانيا" إن سفارة اليمن بلندن ابلغتهم اعتزامها تنظيم احتفالية بذكرى الوحدة اليمنية في مقر السفارة".
وأكد دبلوماسي يمني، انه منذ قبل الحرب لم تنظم السفارات اليمنية اي احتفالات بالوحدة، وان احتفالات هذا العام ما كان للحكومة اليمنية ان تنظمها لو لم يعلن الجنوبيون عن تشكيل مجلس انتقالي".
وعلى ما يبدو ان حكومة الرئيس هادي المعترف به دوليا لا تزال بعثاتها الدبلوماسية مخترقة من قبل نظام صالح، حيث ان حكومة هادي لم تقم باي اجراء في البعثات الدبلوماسية التي تؤكد المصادر ل(اليوم الثامن)" أنها لا تزال تدين بالولاء لصالح ونظامه الانقلابي".
ونظم دبلوماسيون يمنيون موالون لصالح مؤتمرات صحافية في عدد من الدول الاوروبية، اتهموا خلالها الحكومة الشرعية والتحالف العربي بقصف المدنيين في اليمن.
ويعارض الحوثيون واتباع صالح والإصلاحيون، المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يعتقدون انه يهدد الوحدة اليمنية، على الرغم من اعتراف بعض تلك القوى بجرم الحرب التي شنوها على الجنوب.
وشن الشماليون حربين مدمرتين، يقول جنوبيون انها قضت على الوحدة اليمنية تماما.
ويعتقد الطرف الشمالي في الحكومة الشرعية ان تنظيم احتفالات بعيد الوحدة اليمنية في الخارج مهمة، خاصة في اعقاب الانتصار الذي حققه الجنوبيون في الحرب ضد الانقلابيين او الحرب ضد الجماعات الإرهابية، وتغير موقف الكثير من الدول الشقيقة والصديقة لليمن تجاه قضية الجنوب.
وعبر مصدر مسؤول في وزارة الصحة اليمنية، عن امتعاضه حيال صرف الاموال على احتفالات لن تزيد اليمن الا تفككا.
وقال المصدر"انه كان من المفترض ان تحول هذه الاموال الى اليمن لدعم الخدمات المتردية ومكافحة وباء الكوليرا، مؤكدا ان الاحتفال بالوحدة يجب ان يتم من خلال معالجة قضايا الناس في الداخل والتخفيف من معاناتهم جراء الحرب التي يشنها الحوثيون والمخلوع صالح، لا باحتفالات لن تفيد اليمن بل انها قد تساهم في التنافر الاجتماعي بين الشمال والجنوب.
ولفت الى ان الكثير من اليمنيين في الشمال والجنوب لم تعد تهمهم الوحدة اليمنية، بل الكثير يهمه الأمن والاستقرار والحصول على المعيشة والدواء في ظل تفشي الاوبئة والامراض بين اوساط اليمنيين.

مصر 24 : - اليمن الان في خطوة وصفت بالسفه : الحكومة اليمنية وجهت بضرورة الاحتفال بالوحدة مصدره الاصلي من موقع يمن ريس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اليمن الان في خطوة وصفت بالسفه : الحكومة اليمنية وجهت بضرورة الاحتفال بالوحدة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق