اخبار عاجلة من اليمن الهلال الأحمر الإماراتي يدشن توزيع المساعدات الغذائية بمديرية دوعن بحضرموت

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخر اخبار اليمن اليوم حيث  

 

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم السبت،  توزيع مساعدات إنسانية عاجلة على أهالي منطقة بضه القبلي بمديرية دوعن بساحل حضرموت الذين عانوا ظروفا إنسانية وأمنية صعبة بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد، وذلك من أجل تخفيف معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية واستشعاراً للواجب الأخلاقي والإنساني الذي تلتزم به دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 وخلال التدشين أكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت السيد عبدالله المسافري، أن توزيع هذه المساعدات الغذائية في مديرية دوعن يأتي لتخفيف معاناة المواطنين بكافة المجالات الخدمية والإنسانية، وسد الفجوة الغذائية بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة وتلبيةً لاحتياجات السكان من المواد الغذائية، نظراً لشحها في ظل عدم توفر السيولة المالية لشرائها لدى الأسر المتضررة.

 

معرباً عن أمله في أن تساعد المساعدات في التخفيف من معاناة الأهالي، لافتاً إلى ان الهيئة ستكثف  جهودها الإنسانية لتغطيه مختلف مناطق مديرية دوعن وضواحيها.. منوهاً بأن عملية التوزيع تمت بموجب آلية تتخذها الهيئة لضمان وصول المساعدات الغذائية إلى مستحقيه.

 

من جانبه أشاد عبدالله حسن العماري ممثل السلطة المحلية بمديرية دوعن، بالدعم المقدم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لأهالي المنطقة، مثنيا على الدعم الإنسانية التي تنفذها دولة الأمارات العربية المتحدة لتعزيز صمود أهالي المديرية في مواجهة الظروف القاسية التي مرت به المنطقة.

 

كما لفت المنصب احمد صالح العمودي شيخ قبيلة آل عمودي ببضه، إلى أن المواطنين في مديرية دوعن يعانون ظروفا اقتصادية صعبة ومعقده ويفتقرون لأبسط الخدمات داعيا إلى ضرورة حشد الجهود لمواجهة الوضع الإنساني الصعب الذي تعيشه المديرية.. مضيفاً أن البصمات الإماراتية في محافظة حضرموت ومختلف المحافظات المحررة لا يمكن نسيانها خصوصاً أنها جاءت في ظروف صعبة كانت تعيشها المحافظة جراء الحرب الأخيرة.

 

من جهتهم، عبر المستفيدون عن فرحتهم الغامرة بهذه اللفتة الإنسانية، مشيدين بدولة الإمارات حكومة وشعبا وجهودها المبذولة في عملية الإغاثة المستمرة لأبناء محافظة حضرموت.

Share this:

مصر 24 : - اخبار عاجلة من اليمن الهلال الأحمر الإماراتي يدشن توزيع المساعدات الغذائية بمديرية دوعن بحضرموت مصدره الاصلي من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار عاجلة من اليمن الهلال الأحمر الإماراتي يدشن توزيع المساعدات الغذائية بمديرية دوعن بحضرموت".

أخبار ذات صلة

0 تعليق