اخبار عاجلة من اليمن بن بريك يوقّع “الكوكب والشباب”

المندب نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخر اخبار اليمن اليوم حيث  

 

احتضنت رحاب قاعة بانعيمون بمدينة الشحر صباح اليوم السبت 2017/5/20م مراسم توقيع النسخة الأولى من كتاب “الكوكب والشباب” للأستاذ محمد سالم بن بريك مدير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ساحل حضرموت ورئيس نادي سمعون الرياضي الثقافي الاجتماعي سابقاً، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الرياضية من كرة الزمن الجميل وكذا الشخصيات الاجتماعية والثقافية وعدد من مدراء عموم مكاتب الوزارات الحكومية من أصدقاء المؤلف.
وتأتي مراسم التوقيع برعاية كريمة من شركة البسيري للصرافة وشركة العمقي وإخوانه للصرافة وبالتنسيق مع مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت.

افتتح المراسم الأستاذ محمد سالم بن بريك بنبذه تأريخية عن كتابه المعنون بــ (الكوكب والشباب) الذي يتناول تأريخ ناديي مدينة الشحر الرياضيين للفترة 1975-1954م وما أفرزه التنافس الرياضي بين الناديين من تطور ورُقي شملت كافة مناحي الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية.

وقال بن بريك أن الكتاب خُطت صفحاته بمنهجية عالية دون تحيّز أو تمييز، مؤكداً بأنه ركّز على 27 نجم من نجوم الرياضة الحضرمية كانوا بارزين ولامعين في ذاك الزمن الجميل.

وأعرب بن بريك عن سعادته الغامرة بهذا الحضور اللافت متوجهاً بالشكر والتقدير إلى كل من ساهم في إصدار هذا الكتاب وخروجه إلى الواقع، كما ذكر بأن الكتاب يهدف إلى أرشفة تأريخ الرياضة الحضرمية.

ويعدُّ هذا الكتاب من بين أهم الكتب التأريخية الرياضية وهو الإصدار الثاني للأستاذ محمد سالم بن بريك بعد إصداره لكتابه الأول “من بوجمبورا إلى سعاد” والذي يحكي قصة نجم الكرة الشهير المرحوم أيوب جمعة النوبي إصدار عام 2015م.

من جهته قال الأستاذ الدكتور محمد صالح عرم أُسمّي هذا الكتاب بالجنتان المفقودتان وهما الكوكب والشباب بعدهما دمرت السياسة كل شيء

وأردف أن هذا الكتاب يمثل لوحة جميلة فيها تعشيق وتناغم بين الرياضة والسياسة والثقافة.

وأضاف الكابتن والخبير الكروي فرج عبدالرحمن بايوسف منذ أن بدأت أتصفح كلمات كتاب الكوكب والشباب الأولى لمست فيها رجل مثقف وباحث حصيف، اختار مواضيعه وصوره بعناية فائقة ما أضفى رونقاً وجمالاً للكتاب.
وتحدث ضيف الحفل الكابتن الأستاذ محمد حسين الجحوشي قائلاً: يمثل الكتاب ذاكرة تأريخية رياضية حضرمية للزمن الجميل، ونشكر الأستاذ محمد بن بريك على جهده الحثيث في حفظ وارشفة تأريخ الرياضة في الزمن الجميل. مؤكداً بأن كتاب الكوكب والشباب جاء مكملاً للكتاب الأول من بوجمبورا إلى سعاد، ونشد على يد المؤلف بن بريك لمزيداً من التقدم والعطاء في كافة نشاطاته.
الجدير ذكره أن الكتاب يقدَّم في 530 صفحة من الحجم الكبير ويشتمل على خمسة أبواب هي: الأول كواليس ناديي الكوكب والشباب، الثاني تأثر كرة قدم الشحر وتأثيرها في المناطق المجاورة، الثالث الكوكب والشباب في الكويت، الرابع الشباب والكوكب أحداث تأريخية، الخامس حكايات بعض نجوم الكوكب والشباب.

 

مقدمة الكتاب للأستاذ الدكتور صالح عوض عرم بينما المراجعة التأريخية للأساتذة محمد سالم قطن وعمر سالم برعية، قام بالمراجعة اللغوية للكتاب الأساتذة إبراهيم عبيد باحنبص وصالح أحمد القويمي وفؤاد فرج بركات، تصميم الغلاف لنادر محسن بن بريك، والتنسيق والإخراج الفني حسام علي بامحسون وحسن أحمد بلجعد، وجرافيك الصور محمد حسن باوادي.
*هذا الكتاب تمَ إصداره برعاية كريمة من الإخوة في شركة البسيري للصرافة.

وقد تم ختم المراسم بتوقيع الأستاذ محمد سالم بن بريك لعدة نسخ من كتابه، وأخذ صور تذكارية مع الحضور لتسدل تفاصيل هذا العرس الرياضي البهيج، على أمل تجدد اللقاء مرة أخرى

 

Share this:

مصر 24 : - اخبار عاجلة من اليمن بن بريك يوقّع “الكوكب والشباب” مصدره الاصلي من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار عاجلة من اليمن بن بريك يوقّع “الكوكب والشباب”".

أخبار ذات صلة

0 تعليق