اليمن الان: وزير الكهرباء يناقش مع ملاك المولدات الكهربائية، آلية تنظيم كهرباء القطاع الخاص

وكالة الانباء اليمنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
سبأ نت: صنعاء- :
ناقش وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي اليوم مع ملاك الموالدات الكهربائية، الآلية التنفيذية لتنظيم كهرباء القطاع الخاص وفقا للائحة التنظيمية المتصلة بهذا الشأن.

واستعرض اللقاء الذي حضره نائب مدير عام مؤسسة الكهرباء للقطاع الفني المهندس أسعد الأشول ومدير عام الشؤون القانونية بالوزارة محمد العيني، إستفسارات ممثلو ملاك المولدات حول بعض المواد في اللائحة التي تم تعميمها والصادرة عن وزارة الكهرباء والطاقة والإجراءات التنفيذية لها والتي تهدف إلى حماية ممتلكات مؤسسة الكهرباء وحفظ حقوق ملاك المولدات الخاصة والمواطنين وتنظيم النشاط بصورة عامة.

وأقر اللقاء تشكيل لجنة من الوزارة ومؤسسة الكهرباء وملاك المولدات الخاصة لمناقشة ما تضمنته ملاحظات بعض ملاك المولدات حول اللائحة التنظيمية والإجراءات التنفيذية لها والخروج بنتائج تخدم المصلحة العامة وتراعي الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان والحصار.

وفي اللقاء أكد وزير الكهرباء والطاقة أهمية إضطلاع الجميع بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم خلال المرحلة الراهنة وفي المقدمة كهرباء القطاع الخاص في تقديم هذه الخدمة بما يتناسب والأوضاع الراهنة بعيدا عن استغلال ظروف المواطنين.

وأشار إلى أهمية اللقاء مع ملاك مولدات القطاع الخاص للتهيئة لتنفيذ اللائحة وإزالة الإشكاليات وسوء الفهم من قبل البعض الذين استغلوا الوضع وحاولوا استثمار هذه اللائحة لإيجاد شرخ بين وزارة ومؤسسة الكهرباء وملاك المولدات الخاصة.

وقال الوزير الجرموزي " سعت الوزارة منذ مطلع العام 2017م لاستخراج اللائحة التنظيمية لمولدات القطاع الخاص" .. مؤكدا أهمية تطبيق القانون واللوائح الهادفة لتنظيم عمل مولدات الكهرباء التابعة للقطاع الخاص وذلك حتى تتحسن الظروف وتستطيع الوزارة ومؤسسة الكهرباء إعادة التيار الكهربائي للخدمة .

فيما أكد ملاك المولدات الكهربائية صالح بينون ومحمد أحمد شميلة وقصي المحطوري الاستعداد والتعاون مع وزارة ومؤسسة الكهرباء في تنظيم إمداد العاصمة وعدد من المدن بالتيار الكهربائي.

وقدموا الاعتذار لوزير الكهرباء بشأن ما تضمنه بيان نقابة محطات المولدات الكهربائية للقطاع الخاص مؤخرا؛ من إساءة لوزارة الكهرباء وقياداتها .. لافتين إلى ضرورة التعاون والشراكة ومراجعة بعض فقرات اللائحة المؤقتة لتنظيم كهرباء القطاع الخاص.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة الانباء اليمنية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة الانباء اليمنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الان: وزير الكهرباء يناقش مع ملاك المولدات الكهربائية، آلية تنظيم كهرباء القطاع الخاص" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق