اليمن الان منظمة اليونيسيف تقيم حملة التحصين ضد مرض الدفتيريا بعدن

يمن ريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر اخبار اليمن ستنفذ منظمة اليونيسيف حملة تحصين ضد مرض الدفتيريا مستهدفة اربع بمديريات في محافظة عدن (الشيخ عثمان دار سعد كريتر والبريقة) من تاريخ 10الى 16 مارس 2018م. وقالت المنظمة: "ان الحملة هي عبارة تطعيم الاطفال من عمر 6 اسابيع الى عمر 15 سنه بلقاح الدفتيريا وذلك من خلال الوحدات الصحية و المدارس والمواقع المؤقت".. مضيفة ان طرق انتقال الدفتيريا تكون عبر إفرازات المريض من الانف او الفم والتي تخرج على هئية رذاذ با العطاس و السعال، وكذا الملامسة المباشرة للجروح (التقرحات) التي يعاني منها المريض، وأيضا استخدام الادوات الشخصية التي تصل الى العاب وافرازات المريض.
وأكدت المنظمة أن طرق الوقاية من مرض الدفتيريا من خلال تطعيم الاطفال باللقاح الخماسي (الدفتيريا , السعال الديكي ,الثينانوس ,والكبد البائي ,التهاب السحايا ) ثلاث جرعات حسب جدول التطعيم، وتجنب مخالطة المصاب وعزلة في غرفة خاصة عن بقية افراد الاسرة، واستخدام الكمامات عند رعاية المصاب او التعامل معه بشكل مباشر وتجنب اماكن الازدحام في مناطق انتشار المرض .
يشار ان مرض الدفتيريا الخناق مرض معدي بكتيري خطير يؤدي الى التهاب اللوزتين او البلعوم او الحنجرة او الانف معى تكون غشاء ملتصق باللوزتين يصعب ازلته وقد يسبب الوفاة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (يمن ريس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي يمن ريس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الان منظمة اليونيسيف تقيم حملة التحصين ضد مرض الدفتيريا بعدن" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق