اخر اخبار اليمن خسائر فادحة الحوثيبن في عدد من جبهات القتال..تدمير مستودع سري للأسلحة

مأرب برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مأرب برس:  

كبّدت قوات الجيش اليمني أمس، الميليشيات الحوثية الانقلابية، خسائر كبيرة في جبهات القتال بتعز ونهم وصرواح والبيضاء، في ظل معارك عنيفة في جبهة الساحل الغربي وضربات متزامنة لطيران دول تحالف دعم الشرعية على مواقع الميليشيات. وأدت الضربات الجوية إلى تدمير مستودع سري للأسلحة والذخيرة غرب صنعاء ومعسكر حوثي لتدريب المجندين الجدد، فيما أسفرت المعارك والغارات المتزامنة عن مقتل 60 متمرداً على الأقل. وتزامنت هذه التطورات الميدانية مع تصريحات لقائد الجيش في محور صعدة (شمال) كشف فيها خطة لقواته لفتح جبهة رابعة لجهة إحكام الخناق على المعقل الرئيسي للميليشيات الحوثية.
وأفادت مصادر عسكرية رسمية وشهود بأن طيران التحالف استهدف أمس بعدد من الغارات مواقع سرية لميليشيات الانقلاب في مديرية الحيمة الداخلية في الضواحي الغربية للعاصمة صنعاء. وذكرت المصادر أن الضربات دمرت مستودعاً سرياً للأسلحة والذخيرة ومعسكراً لتدريب المجندين الحوثيين الجدد الذين تعدهم الميليشيات للانضمام إلى صفوفها لإسناد عناصرها في جبهة الساحل الغربي.
واستهدفت ضربات أخرى للطيران مواقع الميليشيات في «التباب السود» في نهم، كما دمرت الغارات آليات وتعزيزات حوثية في مناطق متفرقة من صعدة وحجة والحديدة. وجاءت ضربات التحالف بعد أيام فقط من استهداف معسكر سري آخر للميليشيات الانقلابية في محافظة ذمار (جنوب صنعاء) أدى إلى مقتل وجرح العشرات من عناصرها.
إلى ذلك، أفادت مصادر ميدانية لـ«الشرق الأوسط»، بأن قوات الجيش اليمني و«المقاومة الشعبية» خاضت أمس معارك ضارية مع المتمردين الحوثيين شمال مديرية حيس المحررة في جبهة الساحل الغربي بالتزامن مع ضربات جوية للتحالف. وقالت المصادر إن القوات الموالية للحكومة اليمنية الشرعية باغتت الانقلابيين بالهجوم لقطع طريق الإمداد الرئيسية لهم في «مثلث الجراحي» الذي يربط الحديدة بمحافظة إب (شرق). وأدت المعارك وضربات الطيران إلى مقتل 30 مسلحاً حوثياً على الأقل، في الوقت الذي تتواصل فيه المعارك التي تهدف إلى تحرير الجراحي شمال حيس وتأمين المناطق المحررة من هجمات الميليشيات التي تنطلق من المناطق الجبلية المحاذية شرقاً في مديرية «جبل راس».
وفي السياق الميداني نفسه، صد الجيش هجوماً عنيفاً للانقلابيين استهدف مواقع خسروها في وقت سابق في الريف الجنوبي لتعز.

وقالت مصادر عسكرية رسمية إن القوات صدت الهجوم الحوثي على حدود مديرية خدير، وكبدت عناصره خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
وفي جبهتي نهم بشمال شرقي صنعاء وصرواح في غرب مأرب، أفادت مصادر ميدانية لـ«الشرق الأوسط»، بأن قوات الشرعية صدت هجمات عنيفة لميليشيات الحوثيين بالتزامن مع ضربات لطيران التحالف. وقالت المصادر إن «الجيش استعاد مواقع استراتيجية في مديرية نهم بعد أن شن هجوماً على المتمردين من محوري السلطا والقطبين قبل أن يتمكن من السيطرة على جبل المقردعة الاستراتيجي المطل على وادي محل ومفرق أرحب بالتزامن مع تقدم وحدات عسكرية أخرى شرق جبل بحرة ما بين نهم وصرواح».
وعلى صعيد التطورات في محافظة صعدة، حيث معقل الحوثيين الرئيسي، أعلن الجيش اليمني أن قواته باتت «تفرض حصاراً على أهم معاقل ميليشيات الحوثي الانقلابية الرئيسية من كل الاتجاهات في إطار العملية العسكرية لاجتثاث رأس الأفعى التي بدأت قبل نحو شهر».
وفي محافظة البيضاء، قصفت قوات الجيش أمس، تجمعات لميليشيات الحوثي في مديرية ناطع كما أدى إلى تكبيد الانقلابيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مأرب برس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار اليمن خسائر فادحة الحوثيبن في عدد من جبهات القتال..تدمير مستودع سري للأسلحة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق