اليمن الان مراكز الكلى بوادي حضرموت تدشن الحملة التوعوية الخامسة للوقاية من الفشل الكلوي ‍

يمن ريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر اخبار اليمن دشنت مراكز الكلى بوادي حضرموت حملتها التوعوية الخامسة للوقاية من مرض الفشل الكوي تزامناً مع اليوم العالمي للكلى صباح اليوم الخميس 8 مارس 2018م برعاية الأستاذ / عصام بن حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء وإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء وبدعم وتمويل مؤسسة صلة للتنمية . وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم أعلن الأخ / مساعد سعيد برويشد مدير مراكز الكلى بوادي حضرموت عن تدشين برنامج توعوي يبدأ من شهر مارس وينتهي ب 31 ديسمبر 2018م. مشيراً إلى أن الحملات التوعوية المستمرة التي تنظمها مراكز الكلى كان لها الأثر البالغ في المجتمع حيث انخفضت نسبة الإصابة بالفشل الكلوي من جراء إهمال حصوات الكلى في عام 2017م من 40% إلى 8 % إلا أن الإصابة مازالت مرتفعة لدى مرضى السكري والضغط .
من جانبه أكد الدكتور هاني خالد العمودي مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء على وجود شراكة حقيقية بين المكتب ومؤسسة صلة للتنمية أثمرت عن دعم وتمويل خمسة مشاريع صحية بالوادي والصحراء ، معرباً عن شكره لمؤسسة صلة جهودها الجبارة ولمراكز الكلى بوادي حضرموت هذا التميز خلال 15 عام ، و دعا السلطة المحلية ومكتب المالية للضغط من أجل اعتماد الميزانية التشغيلية للمراكز أسوة بالمحافظات الأخرى، معرباً عن شكره للطاقم الإداري و التمريضي والفني لمراكز الكلى الذين بذلوا جهودا في خدمة مرضى الفشل الكلوي دون كلل او ملل.
كما أشاد م/ هشام محمد السعيدي الوكيل المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء بدور القائمين على مراكز الكلى الذي استمر في العمل منذ 15 عام، شاكراً أبناء المرحوم صالح عبدالعزيز بابكر ومؤسسة صلة على عطائهم السخي لتشغيل مراكز الكلى وتمويلها تمويلاً كاملاً ، كما بعث رسالة شكر للدكتور محمد عيظة بامدحج والدكتور محمد بن سالمين بن محفوظ على اشرافهم ومتابعتهم لمراكز الكلى كونهم أصحاب فكرة إنشاء مراكز الكلى بوادي حضرموت .
وقدم خلال الحفل تقرير تشخيصي للدكتور صالح باسلامة اخصائي أمراض الباطنية والكلى، وتقرير احصائي من اعداد د رياض عبدالمجيد باركر وقصيدة شعرية القاها الشاعر منير لرضي، وتم عرض فيلم وثائقي بعنوان (مسيرة العطاء لمواجة فشل الكلى) فكرة وسيناريو عبدالله يسلم بن شهاب و صفاء مبارك بارماده وتصوير ومونتاج فؤاد ابراهيم بلعجم ، كما عرض اوبريت (15 سنة من العطاء .. لمراكز الكلى) من كلمات عادل باعشن والحان خالد بن نصر وأداء خالد بن نصر و أكرم غبيش و ماهر باحشوان وإشراف اصيل باجسير نالت هذه الفقرات استحسان وإعجاب الحاضرين .

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (يمن ريس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي يمن ريس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الان مراكز الكلى بوادي حضرموت تدشن الحملة التوعوية الخامسة للوقاية من الفشل الكلوي ‍" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق