اليمن الآن معاناة الحوثيين في حشد مقاتلين من القبائل تتضاعف منذ مقتل صالح

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 8 مارس 2018 حيث قالت مصادر مطلعة إن مليشيا الحوثي تعاني من أزمة في تجنيد أبناء القبائل لإرسالهم إلى جبهات القتال، خاصة بعد مقتل الرئيس السابق صالح على يد الحوثيين.

وذكرت المصادر، أن التجاوب مع مطالب الحوثيين في أوساط قبائل الشمال بات محدودا، بعد أن اتضح لها زيف الدعاية التي ظلوا يسوقون لها منذ بدء الحرب.

وأوضحت المصادر أن القبائل باتت تعتقد أنها ترسل أبناءها إلى محارق الموت دون مقابل، إضافة إلى أنها باتت حريصة على عدم المشاركة في حرب تضاعف من أزمتها المعيشية.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا سعت من خلال شراء ولاء مشايخ القبائل بالمال إلى الحصول على مقاتلين، يعوضون النقص البشري في عدد من جبهات القتال، خصوصا جبهة الساحل الغربي، إلا أن التجاوب من مطالب المشايخ كان محدودا في بعض المناطق ومنعدما في أخرى.

ووفقا للمصادر فإن المواجهات التي شهدتها العاصمة صنعاء، أواخر العام الماضي، بين مليشيا الحوثي وقوات حزب المؤتمر الشعبي العام بقيادة الرئيس السابق صالح، ساهمت أيضا في ذلك، لافتة إلى أن مقتل صالح قدم المليشيا للقبائل بصورة أكثر توحشا ودموية، على حد وصفها.

يذكر أن الآلاف من أبناء القبائل بالمحافظات الشمالية قتلوا في حروب المليشيا المستمرة منذ أكثر من ثلاث سنوات.

(عرب برس)

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المشهد اليمني ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الآن معاناة الحوثيين في حشد مقاتلين من القبائل تتضاعف منذ مقتل صالح" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق