اليمن الآن الوزيرة ابتهاج الكمال تكشف قتل مليشيا الحوثي أكثر من 675 امرأة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 8 مارس 2018 حيث اتهمت وزيرة يمنية، اليوم الخميس، جماعة "الحوثي" بقتل أكثر من 675 امرأة، خلال ثلاث سنوات.

وتأتي اتهامات وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ابتهاج الكمال، بالتزامن مع يوم المرأة العالمي، الثامن من مارس/آذار من كل عام، الموافق اليوم.

وقالت في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن "المليشيات الانقلابية (الحوثيين) قامت بقتل أكثر من 675 امرأة منذ انقلابها على الحكومة الشرعية".


وأضافت الكمال، أن "العام الماضي شهد مقتل 112 امرأة وجرح 236، وتسجيل أكثر من 4500 حالة عنف ضد المرأة في عدد من المحافظات".


وأشارت إلى أن "نحو 30 امرأة تعرضن لإعاقات دائمة بسبب الألغام التي زرعتها المليشيات في عدة محافظات".


وأكدت الوزيرة، أن "ما يقارب من مليون ونصف المليون امرأة حامل محرومة من الخدمات الصحية في المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا (الحوثيون)".


وذكرت الكمال، أن "نصف مليون امرأة تعاني من الأمراض المستعصية ويصعب توفير العلاجات اللازمة لها بسبب قيام المليشيات بفرض الحصار على هذه المحافظات".


واتهمت الوزيرة، الحوثيين، بـ"إنشاء مليشيا عسكرية نسائية تحت مسميات طائفية، وتجنيد أكثر من 350 امرأة واستخدامهن في العمليات العسكرية واقتحام منازل المناوئين لها".


ودعت الكمال، المنظمات الدولية الخاصة بالمرأة إلى "إلزام مليشيات الحوثي بوقف كافة أشكال العنف والاستهداف الممنهج للمرأة اليمنية وتعريض حياتها للخطر".

ولم يصدر تعليق فوري من الحوثيين حول اتهامات الوزيرة، كما لم يتسن الاتصال بقيادات الجماعة للتعليق على الموضوع.

ومنذ نحو ثلاثة أعوام يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، وبين المسلحين الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني، والذين يسيطرون على محافظات، بينها صنعاء منذ عام 2014.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المشهد اليمني ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الآن الوزيرة ابتهاج الكمال تكشف قتل مليشيا الحوثي أكثر من 675 امرأة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق