اخر الاخبار أتم.. إرهابي صومالي يرعاه النظام القطري في الدوحة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار اليوم حيث محمد علي سعيد أتم.. "صومالي أدرجته" دول الرُباعي العربي الداعية لمكافحة الإرهاب، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين، محمد علي سعيد أتم ضمن قوائم الإرهاب.

 

ويعد الإرهابي الصومالي هو قائد حركة المجاهدين في شمال شرق الصومال، والرجل الثاني في الحركة، ونفذ العديد من العمليات الإرهابية ضد ولاية بونتالند (أرض البنط أو بونتلاند هي منطقة تقع شمال شرق الصومال، في منطقة نوغال. في عام 1998 أعلن زعماؤها بأنها دولة مستقلة، ولكن حكومة الصومال الحالية ترى في ذلك محاولة لجعل الصومال جمهورية فدرالية).

 

وكان من بين الشخصيات، محمد علي سعيد أتم، وهو قائد حركة المجاهدين في شمال شرق الصومال، والحاصل على اللجوء السياسي في قطر.

 

معلومات بارزة عن محمد علي سعيد أتم:

-  صومالي الجنسية.

- كان قائدًا في حركة الشباب المجاهدين في شمال شرق الصومال، ويعد الرجل الثاني في الحركة، ونفذ العديد من العمليات الإرهابية ضد ولاية بونتالند.

-  حاصل على اللجوء السياسي من دولة قطر.

-  أكدت حكومة بونتالند أنه لا يزال يمارس نشاطًا يزعزع الأمن في الأقاليم الصومالية من خلال وجوده في دولة قطر.

- سبق أن تم إدراجه في قائمة العقوبات الدولية التابعة للأمم المتحدة، قبل أن يتم حذف اسمه من القائمة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليمن العربي ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار أتم.. إرهابي صومالي يرعاه النظام القطري في الدوحة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق