اليمن الآن روسيا تؤكد دعمها للتسوية السياسية لوقف الحرب في اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المشهد اليمني اخر اخبار اليمن اليوم الأحد 25 فبراير 2018 حيث  

قال السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، إن على الأطراف اليمنية دعم جهود الأمم المتحدة ومبعوث الأمين العام إلى اليمن لتحقيق التسوية السّياسية للحرب.

جاء ذلك، حسب وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، خلال لقاء ديدوشكين وكيل وزارة الخارجية اليمنية للشؤون السياسية، منصور بجاش، اليوم الأحد، في العاصمة السعودية الرياض، داعياً إلى "أهمية التشاور والتنسيق المستمرين بين حكومتي البلدين، مؤكداً دعم روسيا للحكومة اليمنية بقيادة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي".

وتطرق اللقاء إلى مسألة استئناف المفاوضات السياسية وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها، وأهمية دعم المبعوث الأممي الجديد للتحضير لها.

من جهته شدد "بجاش" على "ضرورة تهيئة المناخ المناسب لتحقيق السلم في اليمن، بما في ذلك وقف التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني، ومنعها من تزويد الانقلابيين -إشارة إلى المسلحين الحوثيين-والخبراء الذين يواصلون اعتداءهم على أبناء الشعب اليمني، واستنزاف مقدراته، وتهديد الملاحة الدولية، وأمن واستقرار المنطقة، واستهداف دول الجوار بالصواريخ الإيرانية" بحسب قوله.

ولفت إلى أهمية استمرار اللقاءات التشاورية بين الحكومة اليمنية والروسية، والتنسيق بشأن مختلف القضايا التي تهم البلدين، والعمل على متابعة ما جرى الاتفاق عليه خلال المباحثات الثنائية التي جرت بين وزيري خارجية البلدين الشهر الماضي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المشهد اليمني ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اليمن الآن روسيا تؤكد دعمها للتسوية السياسية لوقف الحرب في اليمن" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق